عادي

«أسبوع التدريب التخصصي» يصقل كفاءة المعلمين

00:03 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

اعتمدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، الجدولة الزمنية لبرنامج أسبوع التدريب التخصصي للفصل الدراسي الثالث للعام الأكاديمي الجاري (2023 - 2024)، الذي يستهدف قيادات ومعلمات رياض الأطفال، إذ ينطلق اليوم الاثنين ويستمر حتى الجمعة.

ويتزامن أسبوع التدريب مع بداية عطلة الربيع للمدارس الحكومية والخاصة المطبقة لمنهاج وزارة التربية والتعليم، التي تبدأ اليوم وتستمر لمدة ثلاثة أسابيع، حتى 14 من إبريل المقبل، وذلك وفقاً للتقويم المدرسي للعام الدراسي الجاري.

ويركز البرنامج على تعزيز خبرات القيادات المدرسية والكوادر التدريسية، وتمكينهم وصقل مهاراتهم وقدراتهم المهنية، واطلاعهم على آخر البحوث التعليمية وتدريبهم على أحدث الممارسات والأساليب التربوية في مجالات تخصصاتهم، من خلال توفير حقائب تدريبية حديثة ومتخصصة.

في وقت شارك في تدريب شهر ديسمبر أكثر من 23 ألفاً من المعلمين والقيادات المدرسية ورياض الأطفال والاختصاصيين.

ويأتي أسبوع التدريب التخصصي استكمالاً للأسبوع التدريبي الذي نظمته المؤسسة في شهر ديسمبر الماضي بهدف إكساب الكوادر التربوية خبرات ومهارات جديدة في مختلف مراحل مسيرتهم المهنية.

ويتضمن الأسبوع العديد من الورش التدريبية التي تواكب التطورات التقنية والتطبيقية في مجال التعليم، ما يعزز من قدرات المعلمين والقيادات المدرسية ودورهم المهم في تنفيذ السياسات التربوية الهادفة إلى الارتقاء بجودة منظومة التعليم الوطني وتحسين مخرجاتها.

ويقدم البرامج التربوية التي يتضمنها الأسبوع التدريبي خبراء ومختصون في مجال التعليم، بما يسهم في صقل خبرات الكوادر التربوية وتنمية مهاراتهم وقدراتهم وإكسابهم خبرات جديدة تدعم أدوارهم التربوية الريادية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/m3nhd2bh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"