عادي

7.95 مليار دولار تداولات بورصة دبي للذهب خلال يناير

19:47 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

على خلفية ارتفاع معدلات التضخم العالمية والتوقعات برفع أسعار الفائدة، بالتوازي مع ارتفاع أسعار النفط الخام، سجلت بورصة دبي للذهب والسلع معدل اهتمام شهرياً مفتوحاً بلغ 128,828 عقداً، وتداولات بقيمة 7.95 مليار دولار خلال يناير 2022، مع سعي الأعضاء والمشاركين في السوق إلى تحسين قدرتهم على إدارة المخاطر.

وفي ظل رغبة المشاركين في السوق في الاستثمار في الأصول الآمنة مثل المعادن الثمينة خلال هذا الشهر، تماشياً مع الاتجاهات العالمية، ارتفع متوسط حجم التداول اليومي لعقد الذهب لمجموعة بورصة دبي للذهب والسلع بنسبة 95% على أساس سنوي خلال يناير.

وخلال هذا الشهر أيضاً، استفاد المشاركون في السوق من مجموعة عقود الروبية الهندية التي توفرها البورصة، حيث سجل عقد خيارات الروبية الهندية 844 عقداً بقيمة إجمالية بلغت 0.09 مليون دولار، وكذلك سجل عقد كوانتو الروبية الهندية الآجل، تداولات قوية بلغت 26,963 عقداً بقيمة إجمالية بلغت 201.23 مليون دولار.

وقال ليس ميل، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع: «تأثرت عمليات التداول خلال يناير بعوامل عدة كان من أهمها عدم استقرار أسعار الأسهم، والتوقعات بزيادة كبيرة في أسعار الفائدة، إلى جانب أسعار النفط المرتفعة، وهو ما دفع المشاركين في السوق للبحث عن استثمارات آمنة تحميهم من الاتجاهات الاقتصادية العالمية المعاكسة. وبالمضي قدماً نتوقع أن تستمر هذه الاتجاهات على المدى القصير، مع زيادة الطلب على منتجات المشتقات، لا سيما أن المشاركين في السوق يسعون إلى التحوط وإدارة المخاطر بشكل جيد. لدينا مجموعة قوية من المنتجات لعام 2022، حيث نخطط قريباً لطرح عدد من العقود والخدمات التي نتوقع أن تلقى استحسان قاعدة أعضائنا».

وتنظم البورصة اليوم الخميس 3 فبراير، ندوة عبر الإنترنت موجهة للمشاركين في السوق الراغبين في الاستفادة من الفرص المتنوعة التي توفرها مجموعة منتجات الروبية الهندية.

وتستكشف الندوة العديد من مناهج وأساليب التداول، بما يشمل التحوط واستراتيجيات التداول وسط التقلبات وعدم استقرار الأسواق، باستخدام خيارات الروبية الهندية، ويمكن للمشاركين المهتمين التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لبورصة دبي للذهب والسلع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"