عادي

«بورصة دبي للذهب» تسجل طلباً قوياً على الروبية الهندية في نوفمبر

16:46 مساء
قراءة دقيقتين
الحكومة الهندية منحت عفواً للمواطنين للتصريح بما لديهم من أموال

دبي: «الخليج»
سجلت بورصة دبي للذهب والسلع نشاطاً قوياً خلال شهر نوفمبر، تصدره أداء منتجات الروبية الهندية، والعقود الآجلة للأسهم المفردة الهندية، فضلًا عن نمو ملحوظ في أحجام تداول منتجات الذهب. وواصلت البورصة تسجيل معدل اهتمام شهري مفتوح مرتفع بلغ 129,054 عقداً خلال نوفمبر.
وشهد نوفمبر الفائت مجدداً إقبالًا كبيراً على تداول العقود الآجلة الأسبوعية للروبية الهندية مقابل الدولار الأمريكي، والتي سجلت ثاني أعلى حجم تداول في تاريخها منذ إطلاقها في البورصة في عام 2020. وسجلت هذه العقود نمواً سنوياً في متوسط حجم التداول اليومي حتى تاريخه من هذا العام بنسبة 334٪.
كما سجل عقد خيارات الروبية الهندية من بورصة دبي للذهب والسلع نمواً في حجم تداوله حتى تاريخه من هذا العام بنسبة 527٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مع توجه المشاركين في السوق إلى إدارة تعرضهم للمخاطر. وبالإضافة إلى ذلك، سجلت العقود الآجلة للأسهم المفردة الهندية (SSF) نمواً في متوسط حجم التداول اليومي بنسبة 441٪ على أساس سنوي، الأمر الذي يعكس بوضوح شهية المستثمرين تجاه الأسهم الهندية الممتازة.
وعلاوة على ذلك، استمر الإقبال على منتجات المعادن الثمينة في البورصة قوياً خلال نوفمبر، حيث سجل عقد الذهب الآجل في بورصة دبي للذهب والسلع نمواً سنوياً بنسبة 65٪ في متوسط حجم التداول اليومي.
وقال ليس ميل، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع: شهدنا خلال شهر نوفمبر طلباً متزايداً على الأصول المدعومة بالروبية الهندية ومجموعة متنوعة من أدوات التحوط، مع توجه المشاركين في السوق إلى التحوط أو إدارة دخولهم للسوق الهندي. وجاء نشاط التداول خلال الشهر الفائت مدفوعاً بعدة عوامل، مثل صفقات الاكتتابات العامة القوية في الهند، والتوقعات بقيام الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة، فضلاً عن تقلب أسعار النفط.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"