عادي
مصرع قيادات ميدانية لميليشيات الحوثي بضربات مكثفة غرب محافظة تعز

الجيش اليمني يتقدم في مأرب تحت غطاء طيران التحالف

01:22 صباحا
قراءة دقيقتين
tawa

عدن: «الخليج»

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس الخميس، تدمير 11 آلية عسكرية وخسائر بشرية في صفوف ميليشيات الحوثي. وأوضح التحالف أنه نفذ 14 استهدافاً ضد الميليشيات في مأرب وحجة خلال 24 ساعة. وأفادت مصادر محلية في صنعاء، بتعرض المواقع العسكرية لميليشيات الحوثي في منطقة النهدين ودار الرئاسة ومعسكر القوات الخاصة بمنطقة الصباحة لغارات جوية، فجر امس الخميس. وفي التوقيت نفسه استهدف طيران التحالف معسكر الصمع بمديرية أرحب شمال شرق العاصمة صنعاء.

تقدم قوات برية

يأتي ذلك، فيما تتواصل لليوم الرابع المعارك العنيفة بين الجيش الوطني مسنداً بالمقاومة الشعبية من جهة، والميليشيات الحوثية من جهة أخرى، على امتداد الجبهة الشمالية الغربية بمأرب. وأكد مصدر عسكري أن قوات الجيش استكملت، أمس الخميس، تأمين محزام ماس بعد هجوم عنيف شنته فجراً على آخر المواقع المستحدثة للحوثيين، وتمكنت من تأمين الجبهة من ميمنة وادي الجفرة في مدغل حتى المواقع المتقدمة في مجزر باتجاه طريق الجوف.

وتواصل الميليشيات محاولاتها المستميتة بهجمات متقطعة، منذ مساء أمس الأول الأربعاء، لاستعادة بعض المواقع التي خسرتها من دون تحقيق مكاسب ميدانية بحسب المصدر العسكري، والذي أكد قيام طيران التحالف باستهداف عربة مدرعة وأطقم تعزيز حوثية شرق معسكر ماس ومصرع جميع من كانوا عليها.

وفي الجبهة الجنوبية، تصدت قوات الجيش الوطني والمقاومة في ساعات الفجر الأولى لهجوم عنيف من الميليشيات الحوثية في جبهة لعيرف على خط الجوبة في مأرب.

خسائر المليشيا

وتكبدت الميليشيات عشرات القتلى والجرحى واستهدفت مدفعية الجيش تجمعاتها للميليشيات عند سفح جبل العمود والقضاء على نسقين هجوميين على امتداد الجبهة باتجاه المنطقة المفتوحة في قرن لظاة. وواصلت مقاتلات تحالف دعم الشرعية استهداف التحصينات والتعزيزات الحوثية بعدة غارات في الجبهة الجنوبية ملحقة خسائر كبيرة في العتاد والأرواح من عناصر الميليشيات. وتشهد جبهات مأرب مواجهات مستمرة، بعد أن انتقلت قوات الشرعية إلى مرحلة الهجوم منذ أكثر من شهر، وبعد تدخل قوات ألوية العمالقة الجنوبية وحررت مديرية حريب انتقالاً من غرب محافظة شبوة، حيث باتت كل تلك القوات تشن هجمات على الميليشيات واستطاعت تحرير مواقع جديدة.

جبهات تعز

وأكدت التقارير مصرع 7 من عناصر ميليشيات الحوثي، بينهم قياديان، واستهداف مخازن أسلحة بغارات لمقاتلات التحالف العربي غرب محافظة تعز، جنوب غرب اليمن. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مصدر عسكري، أن غارة جوية استهدفت تجمعاً لميليشيات الحوثي وعربة عسكرية ما أدى إلى مصرع 7 من العناصر، بينهم القياديان محمد أحمد ناجي حسان، وفوزان نجيب أحمد فرحان، وإصابة آخرين، فيما استهدفت غارة أخرى مخزن أسلحة في منطقة الروض تبيشعة في مديرية جبل حبشي غربي تعز.

وتتواصل المعارك في جبهة العنين، غرب مدينة تعز، بين القوات الحكومية وميليشيات الحوثي، وسط ضربات جوية لمقاتلات التحالف. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"