عادي

جامعة الشارقة تربط بيانات طلبتها بنظام «الاتحادية للهوية والجنسية»

14:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عائشة بوخاطر

الشارقة:«الخليج»

بتوجيهات الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، ودعم من الدكتور حسين المهدي، عميد الخدمات الأكاديمية المساندة، نجحت إدارة القبول بالجامعة، في تنفيذ ربط بيانات الطلبة الدارسين بالجامعة، ببيانات الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ. وبذلك تُعدّ جامعة الشارقة من أوائل الجامعات في الدولة التي تتمكن من تنفيذ هذا الاتفاق.

وأشارت عائشة بوخاطر، مديرة إدارة القبول، والمعنية بتنفيذ الاتفاق، أن هذا الربط تم بجهود مباركة من فريق العمل في إدارة القبول، ومساعدة مركز تقنية المعلومات بالجامعة. وأشادت بالدعم الكامل الذي قدمته الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، والجمارك وأمن المنافذ، والتنسيق المتميز من دائرة الحكومة الإلكترونية بحكومة الشارقة.

حيث يُعد ربط البيانات، إحدى أهم أولويات الإدارة وأهم أهدافها المدرجة في الخطة الاستراتيجية، كونها الجهة المسؤولة عن صحة بيانات الطلبة، وضرورة مطابقتها للوثائق الرسمية للطالب، كونها تعتمد على معلومات صحيحة ورسمية وآمنة وعلى درجة عالية من الدقة.

وتهدف عملية الربط، إلى تحميل البيانات الشخصية الصحيحة لطلبة جامعة الشارقة، من قاعدة البيانات الخاصة بالهيئة، وتسهيل إجراء التحديثات على هذه البيانات، خلال السنوات الدراسية للطالب، وتوفير المعلومات المطلوبة من وزارة التربية والتعليم، بما يسهم في تسهيل إجراءات القبول، والخدمات المقدمة، مع ضمان الجودة وتقليل الأخطاء، ما سيسهم في تحقيق رؤية الإدارة في تقديم خدمات متميزة وسهلة، وينعكس إيجاباً على رفع مؤشر أداء الموظفين والمراجعين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"