عادي

رفع العمر الافتراضي لعلامات الطرق برأس الخيمة 100%

23:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة

رأس الخيمة: عدنان عكاشة
أكدت مؤسسة الأشغال، التابعة لدائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة، تطوير عمليات تخطيط علامات الطرق، في جميع مناطق الإمارة، المترامية جغرافياً، بتعزيز مواصفات المواد المستخدمة في ترسيمها، بهدف رفع عمرها الافتراضي ولتصبح بدرجة عالية من الوضوح، وتخدم السائقين ومُستخدمي شبكة الطرق لفترات زمنية طويلة، وتساهم في تعزيز جودة الطرق وتطوير خدماتها، ودعم منظومة «أمن الطريق»، عبر أداء تشغيلي أفضل.

أشار المهندس أحمد السيد بان، المدير التنفيذي لمؤسسة أشغال رأس الخيمة، إلى أن مشروع إعادة تخطيط علامات الطرق يتضمن صيانتها وتخطيطها، عبر إعادة صبغ ورسم تلك العلامات الاسترشادية على امتداد ما يعادل 400 كيلومتر سنوياً، لافتاً إلى رفع كفاءة المواصفات بتعديل نوع المواد المستخدمة في الرسم والتخطيط، لكي تعيش فترة أطول بنسبة 100%. بالمقارنة مع السابق، حيث كانت مدة بقائها على الطرق تتراوح بين عام وعامين، لتصبح من 3-5 أعوام حالياً.

وأوضح أن المؤسسة، المختصة بمشاريع الطرق والبنية التحتية في رأس الخيمة، تنفذ المشروع وفق برنامج زمني متدرج وبشكل مخطط له، ويغطي مناطق عديدة عبر الامتداد الجغرافي للإمارة، ويكفل تحديث جميع العلامات القديمة على طرق الإمارة، لتغطيتها بالكامل خلال بضعة أعوام، باستخدام مواد أفضل ومواصفات جديدة، في حين يتواصل العمل إجمالاً في مشاريع صيانة وتطوير شبكة طرق الإمارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"