عادي
إشادة واسعة بنجاح مونديال الأندية في الإمارات

نهيان بن مبارك: أبوظبي أثبتت ريادتها العالمية في التنظيم

22:52 مساء
قراءة دقيقتين
نهيان بن مبارك
راشد بن حميد يسلم أزبليكويتا قائد تشيلسي جائزة اللعب النظيف

نال التنظيم المميز للإمارات لمونديال الأندية إشادة واسعة، وذلك بعد تقديم نسخة استثنائية فنياً وجماهيرياً رغم الصعوبات التي يعانيها العالم بسبب جائحة كورونا.

واختتمت البطولة أول أمس السبت، في أبوظبي، وتوج تشيلسي الإنجليزي باللقب الأول في تاريخه بفوزه على بالميراس البرازيلي 2-1 في المباراة النهائية.

وأكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش أن أبوظبي تثبت من جديد ريادتها العالمية بعد أن غدت الوجهة الأفضل دولياً لاستضافة نخبة الفعاليات الرياضية الكبرى.

قال: «العالم أجمع على التنظيم المثالي والأجواء الرائعة التي صاحبت هذا المحفل الكروي الكبير».

من جهته، أثنى الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية «الإمارات 2021» على ما تحقق من نجاح.

وقال الشيخ راشد بن حميد في تصريحات عقب تتويج الفريق الفائز بكأس العالم للأندية إن ما تحقق من نجاح يدل على كفاءة دولة الإمارات والعاصمة أبوظبي في تنظيم أكبر وأهم الأحداث والفعاليات الرياضية.

وقال رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم: «نهدي هذا النجاح لقيادتنا الرشيدة وإلى كل من ساهم في تحقيق هذا النجاح من مختلف الدوائر المعنية التي ساهمت في هذا الإبهار اللافت».

وأكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي أن دولة الإمارات سخرت كافة إمكانياتها لتظهر البطولة بهذا الشكل المميز، الأمر الذي يدفعها لتنظيم المزيد من البطولات العالمية.

وتابع رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم قائلاً: تم الاتفاق مع كل من الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم على تنظيم بطولات إقليمية ودولية في الإمارات خلال الفترة المقبلة، نعمل على ذلك بفضل دعم كافة المؤسسات في الدولة التي لها الدور الكبير في نجاح وتطور هذه الرياضة في الدولة والمنطقة.

وأكد أن مشاركة 3 فرق عربية في النسخة الحالية من البطولة ووصول فريقين عربيين إلى المربع الذهبي يؤكد على مدى المنافسة القوية من الأندية العربية الكبيرة صاحبة القاعدة الجماهيرية، مشيداً في الوقت نفسه بفريق تشيلسي الذي حقق لقب البطولة.

وأعرب السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عن سعادته بالنجاح المبهر لمونديال الأندية.

وقال رئيس الاتحاد الدولي:نبارك لدولة الإمارات هذه الأجواء المميزة والإيجابية، التحضير والتنظيم كانا رائعين، أشعر بسعادة كبيرة هنا في الإمارات.

وأضاف: أعرف أبوظبي جيداً وأحبها.. بلد رائع، الجميع سعيد والملاعب ممتلئة بالجماهير.

وفيما يتعلق بمستقبل بطولة كأس العالم للأندية قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: سنشاهد أموراً جديدة في كرة القدم وبالأخص في هذه البطولة، انظروا إلى الحضور من مختلف دول العالم، الجميع استمتع بهذه الأجواء الرائعة علينا أن نطور أكثر وأكثر الأندية والجماهير في المستقبل.

وبسؤاله عن إمكانية إقامتها مرة أخرى في أبوظبي قال جياني إنفانتينو: نعمل على ذلك بكل تأكيد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"