عادي
«جونسون آند جونسون» تواجه آلاف المطالبات

«استراتيجية إفلاس» تثير الجدل وغضب الكونجرس

10:43 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
تواجه استراتيجية إفلاس جونسون آند جونسون المثيرة للجدل، والتي أثارت غضب الكونجرس محاكمة جديدة هذا الأسبوع، حيث من المقرر أن تناقش الشركة العملاقة في مجال المنتجات الاستهلاكية بأن تسوية مليارات الدولارات من المطالبات في قضية واحدة أفضل لضحايا السرطان من مواجهة آلاف المطالبات الفردية.
بدأت الشركة جلسة استماع بالمحكمة يوم الاثنين والتي سوف تستمر لمدة أسبوع لتقرير ما إذا كانت قد تلاعبت بشكل خاطئ بنظام الإفلاس من خلال وضع وحدة في «الفصل 11» فقط لفرض نهاية تفاوضية لأكثر من 38000 دعوى قضائية.
تعرضت القضية لانتقادات شديدة من محامي المتضررين من مخالفات الشركات، وأيضاً داخل الكونجرس حيث يتم النظر في تشريع يحظر تكتيك الشركة والتي كان جوهر حجتها أن الإفلاس خيار قانوني لأن المحاكمات التقليدية أمام هيئة المحلفين غير عادلة لكل من الضحايا والشركات. لم يوافق جميع الضحايا تقريباً وقد قدم محاموهم طلبات لرفض قضية الإفلاس ومع ذلك انحازت مجموعة واحدة في كندا إلى جانب الشركة.
في دعوى قضائية جماعية ضد الشركة في كندا كتب المحامون: «تثير الاقتراحات السؤال النهائي حول متى أدى التدافع إلى المحكمة والتقاضي الجزئي إلى نتيجة أفضل للدائنين من تلك التي يمكن الحصول عليها أمام محكمة الإفلاس». في حالة خسارتها سيكون للضحايا الحرية في استئناف المحاكمات أمام هيئة المحلفين مما قد يعرض الشركة لمليارات من المدفوعات الإضافية.
(وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"