عادي
«حقيقي» يخطف كأس الخيول المهجنة

«صمود» يتوج بكأس رئيس الدولة في أبوظبي

23:33 مساء
قراءة دقيقتين
الريسي والعواني والسويدي يتوجون الفائزين

أبوظبي: محمد مصطفى

توج الجواد «صمود» لياس للسباقات العائدة إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بكأس سباق رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة الفئة الأولى في الشوط الرابع، ضمن الحفل العاشر من سباقات نادي أبوظبي للفروسية والذي تضمن 6 أشواط مثيرة، وبلغت قمية جوائزه المالية 3 ملايين و220 ألف درهم.

حافظ صمود على لقب كأس رئيس الدولة في الشوط الخامس، لمسافة 2200 متر،الذي بلغت جائزته 2.5 مليون درهم، وانتزع البطل الفوز بإشراف جان دور روال، وقيادة الهولندي أدري دي فريز وتفوق في الأمتار الأخيرة على الوصيف أشتون تورتيس بفارق عنق.

ونجح«حقيقي»لشادويل، في الظفر بلقب كأس رئيس الدولة للمهجنة الأصيلة، والذي حقق أول فوز له في مضمامير الإمارات، عندما تغلب على منافسيه في الأمتار الأخيرة قادماً من الخلف، بقيادة«دين أونيل»،وبلغت قيمة جوائز الشوط 380 ألف درهم.

وافتتحت«ريم بينونة»العائدة ألى أبوظبي ريسينج، الحفل بالفوز في الشوط الأول المخصص للمبتدئة بسباق إسطبل المها لمسافة 1600 متر، وفازت بقيادة فرناندوا جار في زمن قدره 1:45:22 دقيقة، فيما حلق«إيه إف أفهم»لخالد خليفة النابودة بلقب الشوط الثاني من سباق كأس الوثبة ستاليونز لمسافة الميل بقيادة تاج أوشي.

وذهب لقب سباق الإمارات الكلاسيكي للمهرات لمسافة الميل، إلى«غالية»العائدة إلى الوثبة للسباقات بقيادة سيبستيان مارتنيو، وفي الشوط الرابع من سباق الإمارات الكلاسيكي للإمهار لمسافة 1400 متر نال اللقب«ياس أكس منصور» العائد إلى محمد عبد الحميد بعد أداء رائع بقيادة سيف البلوشي في زمن قدره 1:47:51 دقيقة.

وتوج اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية، بحضور عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وأحمد السويدي المدير التنفيذي لاتحاد الفروسية، عبدالله المرر بكأس بطولة رئيس الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"