عادي
منافسة قوية بين الخيول العربية الأصيلة

الجواد «سلوى» يحصد كأس رئيس الدولة في بلجيكا

16:28 مساء
قراءة دقيقتين
الرحماني يتوج مالك ومدرب وفارس «سلوى»
  • الرحماني: مكانة مرموقة وقيمة كبيرة للحدث

حقق الجواد «سلوى» لمربط وذنان ريسينغ لقب المحطة البلجيكية السابعة لكأس صاحب السموّ رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة التي أقيمت ضمن سلسلة سباقات النسخة الثلاثين في مضمار ولينغتون بمدينة أوستند.

وجاء سباق المحطة البلجيكية، ليبرهن مكانة وقيمة الكأس الغالية لدى ملاك ومربي الخيل إلى جانب الحضور الجماهيري الكبير الذي شهد السباق وسط أجواء ممطرة استمرت على مدار اليوم، إلى جانب ما حظيت به الكأس الغالية من اهتمام إعلامي واسع، أكد المكانة المرموقة للحدث الذي جمع نخبة الخيل العربية في سباق حفل بالإثارة والندية والمنافسة القوية.

ونجح البطل «سلوى» المولود في عام 2018 وينحدر من نسل ( كالينو × راقية بنت عامر) للمالك وذنان ريسينغ وتحت إشراف المدرب ألبان دي ميول، وقيادة الفارس ستيفان بروكس، من تقديم عرض لافت في مشهد نهاية السباق الذي أقيم لمسافة 1800 متر ضمن الفئة الثالثة للخيول من عمر أربع سنوات فما فوق؛ حيث كانت صدارة مجموعة الخيول في قبضة بيكاسو تي وفريدة بيه، لينطلق الجواد صاحب الخمس سنوات في الأمتار الأخيرة بطريقة مذهلة قادته لحسم لقب السباق بفارق طول، وبزمن 02:11:84 دقيقة، في حين جاء بالمرتبة الثانية «بيكاسو تي» وثالثاً «فريدة بيه».

حضر وتوج الفائزين في السباق فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة، ومنصور الشامسي ممثل سفارة الدولة في بلجيكا، وسعيد المهيري مدير إدارة الرياضة النوعية في مجلس أبوظبي الرياضي، وعلي الكبيسي مسؤول السباقات في مربط وذنان ريسينغ، والمدرب ألبان دي ميول، والفارس ستيفان بروكس.

من جهته، قال الرحماني: المحطة البلجيكية للكأس الغالية شهدت تنافساً استثنائياً ضمن الفئة الثالثة، ما يترجم المكانة المرموقة للحدث والقيمة الكبيرة لدى ملاك ونخبة مرابط الخيل العربية للمشاركة والتواجد في هذا المحفل العريق الذي أسهم بارتقاء مسيرة الخيل العربي على مدار 30 عاماً.

وأضاف: تقودنا توجيهات سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، إلى مراحل متقدمة واستثنائية، تسهم في إعلاء شأن الخيل العربي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/cjaw83wb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"