عادي

«فوتسي» تضم «ألفا ظبي» إلى مؤشرها العالمي

استبعدت «الإمارات دبي الوطني» و«أرامكس»

18:48 مساء
الصورة

دبي: أنور داود

أظهرت المراجعة نصف السنوية لمؤشرات «فوتسي راسل» للأسهم العالمية، إضافة «ألفا ظبي القابضة» إلى المؤشر القياسي العالمي ومؤشر الشركات ذات رأس المال الكبير ومؤشر جميع رؤوس الأموال.

وكانت «فوتسي راسل» قالت في وقت سابق، إنه بعد إصدار إشعار «ألفا ظبي» الصادر في 13 ديسمبر/ كانون الأول 2021 ونشر المعلومات التفصيلية المُحدثة للمساهمين، سيتم تقييم إدخال شركة «ألفا ظبي» في مؤشر «فوتسي» للأسهم العالمية، أثناء المراجعة نصف السنوية في مارس/ آذار 2022، وقامت «ألفا ظبي القابضة» بالإعلان عن تفاصيل هيكل حصصها.

وتشير توقعات المحللين إلى أن إدراج «ألفا ظبي» من المتوقع أن يستقطب تدفقات تصل إلى مليار درهم، ولكن «فوتسي» لم تفصح عن التقديرات.

التنفيذ

وتدخل التغييرات الجديدة حيز التنفيذ بعد إغلاق جلسة التداول ليوم الجمعة، 18 مارس/ آذار 2022 أي اليوم الاثنين 21 مارس/آذار 2022، وقد تخضع تغييرات المراجعة المضمنة حتى نهاية العمل يوم الجمعة 4 مارس 2022.

الصير

وأشارت مراجعة «فوتسي راسل» إلى إضافة شركة الصير للمعدات والتوريدات البحرية إلى مؤشر الشركات ذات رأس المال المتوسط، إلى جانب إضافتها إلى المؤشر العالمي، ومؤشر جميع رؤوس الأموال.

وأظهرت المراجعة استبعاد بنك الإمارات دبي الوطني من المؤشر العالمي ومؤشر الشركات ذات رأس المال الكبير، بسبب نقص السيولة خلال 6 إلى 12 شهراً، كما استبعدت شركة أرامكس من مؤشر الشركات ذات رأس المال المتوسط والمؤشر العالمي.

وشملت التغييرات الإضافية، إضافة شركة أبوظبي الوطنية للتأمين ومصرف عجمان و«ريبسبونس بلس القابضة» إلى مؤشر الشركات ذات رأس المال الصغير جداً، واستبعاد شركة «أركان» من نفس المؤشر.