عادي
تجمع مبدعيه وعشاقه في «شاشة»

«فن» تعرّف الأطفال والشباب بإبداعات «الأنيمي»

23:37 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة:«الخليج»

أعلنت مؤسسة «فن» المعنية بتعزيز ودعم الفن الإعلامي لدى الأطفال والناشئة، عن إطلاق فعالية «شاشة» الإبداعية التعليمية بهدف تعريف عشاق فن «الأنيمي» بثقافته وجمالياته، وذلك من 11- 13 مارس/آذار المقبل في الجادة بالشارقة.

تأتي هذه الخطوة في إطار رؤية «فن» الرامية إلى تحفيز الطاقات الإبداعية لدى الأطفال والشباب في مجال الفنون الإعلامية والبصرية، حيث تجمع فعالية «شاشة» محبي فن الأنيمي الياباني في الشارقة والإمارات، لتقدم لهم تجربة تعليمية وفنية ملهمة عن أسرار هذا الفن، وتتيح لهم فرصة التعبير عن مواهبهم واكتساب مهارات جديدة عبر سلسلة من ورش العمل، والعروض التنكرية والمسابقات والجلسات الحوارية والأفلام، وغيرها من النشاطات المستوحاة من أشهر قصص الكوميكس وألوانها القوية.

وتقدم فعالية «شاشة» للمبدعين الصغار ضمن «ركن الأنيمي»، فرصة تعلّم أساليب جديدة في ابتكار شخصياته، بدءاً من وضع الفكرة ورسمها وإنتاجها، والاستفادة من خبرات الاستوديوهات الفنية الثلاثة المشاركة، إلى جانب الاستمتاع بألعاب الواقع الافتراضي بتقنية 360 درجة في «ركن الواقع الافتراضي»، مع توفير النظارات الخاصة والكمامات للراغبين في خوض هذه التجربة المتميزة.

وتتيح الفعالية لمبدعي فن «الأنيمي» فرصة عرض أعمالهم وبيع منتجاتهم في المنطقة المخصصة للتسوق، كما يمكن للزوار الاسترخاء والاستمتاع بأوقاتهم في أماكن الجلوس المزينة بأشجار زهر الكرز الوردية أو المظلات المصممة على شكل أوراق الأوريجامي (فن طيّ الأوراق على الطريقة اليابانية).

وقالت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي، مديرة (فن): «يأتي تنظيم دورة هذا العام من فعالية «شاشة» في إطار حرص المؤسسة على تحويل عملية التعلّم إلى تجربة متكاملة تجمع بين المتعة والفائدة، من خلال توفير منصة ملهمة للأطفال والشباب لتعزيز مهاراتهم الإبداعية والفنية وتطويرها، وخاصةً أن فنّ “الأنيمي” يعتبر اليوم ظاهرة ثقافية عالمية تقدم للمبدعين الشباب في المنطقة مساحة واسعة للتعرف على ثقافة جديدة واستكشاف جمالياتها، الأمر الذي يفتح الباب أمامهم لبدء مسيرة تعليميّة ومهنيّة واعدة في هذا المجال الإبداعي». وتتيح فعالية «شاشة» للأطفال والشباب وعشاق الأنيمي فرصة تعلم مهارات فنية جديدة عبر مختلف نشاطاتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"