عادي

«فن» تفتح باب التسجيل مجاناً في «فانتاستيك» الشتوي

23:25 مساء
قراءة دقيقتين
1

أعلنت مؤسسة «فن»، عن فتح باب التسجيل مجاناً أمام الأطفال واليافعين من عمر 12 عاماً فما فوق للمشاركة في فعاليات مخيم «فانتاستيك» الشتوي الذي يقام عن بعد بدءاً من اليوم الأحد وحتى 24 ديسمبر الجاري، ويتضمن سلسلة ورش عمل إبداعيّة متخصصة في فنون ومهارات تصوير الأطعمة والمأكولات.
وتأتي الورش التي تقدمها الفنانة فاطمة عمر الحضرمي، في إطار رسالة مؤسسة «فن» الرامية إلى رعاية مواهب الناشئة ودعم إبداعاتهم في مجال الفنون الإعلامية، وتركز على التقنيات اللازمة لتمكينهم من التقاط صور متميزة، واختيار المنظور والزاوية الملائمة وكيفية إضافة عناصر فنيّة لتحسين جودة الصور.
ويتعرف الأطفال المشاركون خلال اليوم الأول من المخيم الى معدات التصوير وأهم مهاراته، فيما تتيح ورشة اليوم الثاني التقاط صور لأطباق إفطار مختلفة، وستكون البيتزا والبطاطا المقلية والبيرجر محور اليوم الثالث، أما في اليوم الرابع فسيتمكن المشاركون من التقاط صور لحلويات الكاب كيك والدوناتس، ويختتم المخيم فعالياته بورشة حول تصوير المشروبات الساخنة والباردة، تليها مسابقة لأفضل أعمال بصرية، ويحصل فيها الفائزون على حقيبة هدايا.
وقالت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي، مديرة مؤسسة «فن» ومهرجان الشارقة الدولي للأطفال واليافعين: يأتي تنظيم هذا المخيم الشتوي المتخصص تأكيداً على التزامنا بتطوير الصناعات الإبداعية في إمارة الشارقة والدولة، وذلك من خلال تمكين الأجيال الجديدة من مهارات الفنون الإعلامية، حيث يقدم المخيم للمشاركين فرصة قيّمة للتعرف الى أسرار فن تصوير الطعام الذي يعدّ واحداً من أبرز أنواع فنون التصوير الفوتوغرافي وأسرعها نمواً.
وأضافت: نهدف من خلال المخيم إلى توفير منصة ملائمة لعشاق التصوير اليافعين للتعرف عن كثب الى تقنيات هذا الفن وتطوير قدراتهم في التقاط الصور وتحريرها. وأكدت على دور «فن» في تقديم مساحة ملهمة للأطفال والشباب ترتقي بمخيلاتهم وتساعدهم على اكتشاف طاقاتهم الإبداعيّة الكامنة وتقدم لهم الإرشاد والتدريب لبدء مسيرة مهنية ناجحة في هذا المجال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"