عادي
يدعمان جهود الإمارات في تعزيز الاقتصاد والاستقرار والأمنين الوطني والإقليمي

مبارك الجابري: أهداف «يومكس وسيمتكس» تنسجم مع وثيقة «مبادئ الخمسين»

21:18 مساء
قراءة 3 دقائق
6

أكد اللواء الركن الدكتور مبارك سعيد غافان الجابري، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرضي «يومكس» و«سيمتكس» 2022 والمؤتمر المصاحب، أن قطاعات الأنظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب في الدولة، تشهد نمواً ملحوظاً في حجم الاستثمارات الذي من شأنه أن يجعل من معرضي «يومكس» و«سيمتكس»، منصة أعمال مثالية للشركات المتخصصة في هذه القطاعات لعرض حزمة من أحدث منتجاتها التي تواكب متطلبات المحاكاة والتدريب على مستوى الدولة والعالم.

كما أكد أن أهداف معرضي «يومكس» و«سيمتكس» تنسجم مع وثيقة «مبادئ الخمسين» لدولة الإمارات، وأنهما نجحا في ترسيخ مكانتهما الاستراتيجية كمنصة عالمية تستقطب كبريات الشركات العالمية والإقليمية والمحلية المتخصصة في قطاعات الأنظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب والذكاء الاصطناعي، إضافة إلى الروبوتات والأنظمة متعددة الاستخدامات في القطاعات الدفاعية والمدنية، لاستعراض أحدث التقنيات والابتكارات في هذه القطاعات الحيوية.

وقال الجابري في حوار مع وكالة أنباء الإمارات (وام)، إن الدورة الخامسة من المعرضين تتيح لجميع المشاركين والزوار فرصة فريدة للاطلاع على أحدث التطورات في قطاعات الأنظمة غير المأهولة، والتدريب والمحاكاة والذكاء الاصطناعي في ظل إطلاق العديد من التقنيات الاستثنائية والابتكارات الرائدة.

وأشار إلى أن هذا الحدث الاستراتيجي المتخصص في الأنظمة غير المأهولة ونظم التدريب والمحاكاة، يعد الوحيد من نوعه على مستوى المنطقة، لما يلعبه من دور محوري في دعم جهود دولة الإمارات نحو ترسيخ ريادتها العالمية عبر توظيف الابتكارات التي تسهم في تعزيز الاقتصاد والاستقرار والأمنين الوطني والإقليمي.

وذكر الجابري أن انعقاد هذا الحدث يأتي في ظل التحديات والظروف العالمية التي نشهدها، ليسلط الضوء على القدرات التي تمتلكها دولة الإمارات بتنظيم حدث استراتيجي على هذا القدر من الأهمية لقطاع التكنولوجيا المتقدمة والصناعات الدفاعية، وأن المعرضين يوفران منصة للتجارب الريادية التي تعزز جهود الدولة للاطلاع على أحدث الابتكارات في مجال الأنظمة غير المأهولة، ويدعم مهمتها تجاه تطوير القدرات الوطنية.

وأضاف: «إن معرضي «يومكس» و«سيمتكس» نجحا في استقطاب الخبرات العالمية في قطاع الأنظمة غير المأهولة والتدريب والمحاكاة، حيث يسلطان الضوء على أحدث الابتكارات والتقنيات أمام جمهور عالمي يضم وفوداً حكومية، ومجموعة من الوكالات والجهات المتخصصة في هذه القطاعات والهيئات المدنية».

وحول الأهمية التي يتمتع بها معرضا «يومكس» و«سيمتكس»، قال الجابري إن المعرضين يتمتعان بأهمية استراتيجية على أجندة الفعاليات التي تنظمها شركة أبوظبي الوطنية للمعارض، وتستضيفها أبوظبي. وتنسجم أهداف المعرضين مع مبادئ الخمسين لدولة الإمارات بالتركيز على بناء الاقتصاد الأفضل والأنشط في العالم، وترسيخ السمعة العالمية لدولة الإمارات كوجهة عالمية آمنة وجاذبة، إلى جانب مساهمتها في تعزيز المكانة الريادية لإمارة أبوظبي كعاصمة إقليمية لسياحة الأعمال، وتأكيده ثقة الشركاء والمتعاملين بشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك).

وأوضح أن المعرضين يركزان على دعم تقنيات الذكاء الاصطناعي، بما يتماشى مع استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي 2031، ودعم تنوع الاقتصاد المحلي بما ينسجم مع أهداف رؤية أبوظبي الاقتصادية والمساهمة الفعالة في تعزيز نمو الناتج الإجمالي المحلي غير النفطي لإمارة أبوظبي.

وأكد الجابري أن المعرضين يسهمان في بناء اقتصاد وطني تنافسي في دولة الإمارات يستند إلى المعرفة والابتكار، حيث تطرح تحت مظلتهما مجموعة متنوعة من الأنظمة والمنتجات المبتكرة التي تخدم جميع القطاعات المدنية والأمنية على حد سواء، وهو الأمر يدعم الرؤية الرامية إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات في مصاف أرقى دول العالم بحلول عام 2071.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"