عادي

قرية التراث البدوي بشرم الشيخ

19:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

شهد د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي ومحافظة جنوب سيناء، لدعم المحافظة في تنفيذ وإنشاء وتجهيز قرية التراث البدوي، بمضمار الهجن بمدينة شرم الشيخ.

ووقع البروتوكول نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

وأكد رئيس الوزراء المصري أن توقيع هذا البروتوكول يأتي في إطار دفع عجلة التنمية في منطقة شبه جزيرة سيناء بصفة عامة، ومدينة شرم الشيخ بصفة خاصة، من منطلق أن المدينة تحظى بمقومات سياحية متميزة، وتعد من أهم المناطق السياحية على خريطة السياحة العالمية في مختلف المجالات السياحية؛ الترفيهية، والبيئية، والعلاجية، والدينية.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن توقيع هذا البروتوكول يعد استكمالاً للتعاون المستمر مع محافظة جنوب سيناء، من أجل النهوض بالمحافظة ومواطنيها في مختلف المجالات، مشيرة إلى أن الوزارة تعتزم المشاركة في تنفيذ أعمال تطوير مدينة شرم الشيخ المزمع إقامتها لكي تظهر بالمظهر اللائق بمكانتها على مستوى العالم.

ونوهت إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي ستقوم بالمشاركة في تحمل أعباء كلفة إنشاء قرية التراث البدوي، في ظل اهتمام الدولة بالحفاظ على التراث البدوي، وتدريب السكان على الحِرف التراثية.

وأشار محافظ جنوب سيناء إلى أن إنشاء وتجهيز قرية التراث البدوي، وفقاً لهذا البروتوكول، يأتي في إطار تطوير المدينة وإقامة منشآت، بما يتوافق مع طابع المحافظة والمدينة البدوي الخاص، وحتى تظهر بما يليق بمكانتها ومكانة الدولة المصرية أمام العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"