عادي
سلطان بن حمدان ومكتوم بن حمدان ومحمد بن مكتوم شهدوا تحديات اليذاع

«سباق من أجل الحياة» في المرموم بالتعاون مع بيئة اليوم

23:44 مساء
قراءة 3 دقائق
ختامي المرموم لسباقات الهجن اليوم الثلاثا تصوير صلاح عمر

متابعة: عصام هجو

شهد الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن، والشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم، مالك هجن زعبيل، والشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، أمس، تحديات رموز سن اليذاع لهجن أصحاب السمو الشيوخ ضمن مهرجان المرموم التراثي 2022، والتي أقيمت على مدار الأشواط الأربعة الأولى من الفترة المسائية، وأقيمت معها 12شوطاً، بينما شهدت الفترة الصباحية إقامة 15 شوطاً لمسافة 6 كيلومترات.

أحكمت هجن الرئاسة قبضتها على كأس المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم لليذاع البكار المفتوح عن طريق (الفايضة) لقمة الشوط المفتوح.

وخطفت هجن الرئاسة الأنظار من خلال شوط المنافسة على بندقية اليذاع الجعدان المفتوح بواسطة (الشهم)، وأكدت هجن العاصفة تميزها بحصولها على كأس المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم لليذاع البكار المحليات، وذلك عن طريق (هيام).

وواصل شعار هجن زعبيل المملوك للشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم، تميزه من خلال مهرجان ختامي المرموم، وذلك بعد أن تمكن (ريسنج) من حصد بندقية اليذاع الجعدان المحليات، وقام الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم مالك مؤسسة هجن زعبيل، والشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، بتتويج الفائزين برموز سن اليذاع لهجن أصحاب السمو الشيوخ.

جاء الدخول قوياً من جانب شعار هجن الرئاسة في التحديات الصباحية، وفازت (هملولة) لهجن الرئاسة بناموس الشوط الرئيسي لليذاع البكار المحليات، وحسمت هجن العاصفة ثاني أشواط المحليات والمخصص لليذاع الجعدان ونجحت (شواهين) لهجن الرئاسة في تقديم عرض مميز من خلال ثالث الأشواط لليذاع البكار المهجنات، وواصل المجازف محمد زيتون المهيري تألقه من خلال رابع الأشواط؛ حيث قدم هذه المرة (شاهين) لهجن الرئاسة على صدارة اليذاع الجعدان المهجنات.

وينظم نادي دبي لسباقات الهجن وشركة «بيئة» في الرابعة من عصر اليوم الجمعة «سباق من أجل الحياة»، وذلك ضمن فعاليات مهرجان المرموم التراثي للهجن 2022، ويهدف السباق الذي يقام بميدان «دستور» بالمرموم، ويتكون من شوط واحد لمسافة 1.2 كيلومتر إلى لفت الأنظار إلى المشكلات البيئية التي تعانيها الإبل، وتتسبب بنفوق جمل من بين كل جملين في الدولة نتيجة للمخلفات البلاستيكية.

وتشارك شركة «بيئة» بإبلها في السباق، ومن بين الإبل المشاركة سيكون هناك جمل صفف وبره بطريقة توضح مخاطر المخلفات البلاستيكية على صحة الإبل، وسيتخلف هذا الجمل عن المشاركة في السباق، بينما ستتنافس الإبل الأخرى، وذلك في رسالة توضح ما تعانيه الإبل بسبب انتشار تلك المخلفات في مناطق الرعي الخاصة بها.

وأكد عبدالله أحمد فرج مدير إدارة التسويق والفعاليات وعلاقات الشركاء بنادي دبي لسباقات الهجن، أن إقامة «سباق من أجل الحياة» بالتعاون مع شركة «بيئة» يهدف إلى توفير مناخ صحراوي صديق للبيئة يساعد الإبل على الرعي بصورة مثالية.

وتابع: «واجب كل من يملك القدرة والوقت على المشاركة، أن ينضم إلى حملة «بيئة» من خلال التسجيل والتطوع في تنظيف الصحراء، وتوزيع صناديق مهملات خاصة لتوفير خيار آمن للتخلص من المهملات».

من جانبه، أشاد محمد علي المنصوري عضو مجلس إدارة نادي دبي لسباقات الهجن، بالدعم الكبير والرعاية والاهتمام الذي تحظى به سباقات الهجن من سمو الشيوخ، والتي تدعو إلى ضرورة المحافظة على رياضة الآباء والأجداد.

وأضاف المنصوري: «إن هذه المناسبات السعيدة والتجمعات الأخوية الحميمة والمشاركة الواسعة، تؤكد عمق الترابط والتعلق بهذه الرياضة، ونحن في نادي دبي لسباقات الهجن نسعى لإخراج هذه الأفراح بالمستوى الذي يشرف الجميع، وبحمدالله في غضون شهر احتضن ميدان المرموم 3 مهرجانات حافلة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"