عادي
ضمن منصة مزاد الثروة الحيوانية في أبوظبي

بيع 158 مطية في أول مزاد لزكاة هجن الرئاسة

22:21 مساء
قراءة دقيقتين
IMG_2720
IMG_2779
IMG_2783
IMG_2780

أبوظبي: عماد الدين خليل

تحت رعاية سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية انطلق مساء الأحد أول مزاد لزكاة هجن الرئاسة على المطايا، ضمن منصة مزاد الثروة الحيوانية التي أطلقتها الهيئة لفتح قنوات التسويق أمام المربين للبيع للجمهور، وسط حضور كبير من مربي الثروة الحيوانية وعشاق الإبل.

وشهد المزاد الذي عقد في سوق ومسلخ الوثبة، بالتعاون مع المجموعة العلمية المتقدمة بيع 158 مطية من هجن الرئاسة، وسوف يوزّع ريعها زكاة من هجن الرئاسة للمستحقين. ومن اليوم الثاني وحتى الرابع للمزاد بيعت 130 من الإبل والحشوان (صغار الإبل).

وتنتمي الإبل المشاركة في المزادات لسلالات أصيلة وقوية، ويقل عمر الحشوان (صغار الإبل) المشاركة عن سنة، وبما يمثل بداية قوية لمنصة المزاد سيتم البناء عليها في المزادات القادمة.

وبدأت فعاليات المزاد الذي يستمر 4 أيام، بحضور سعيد البحري العامري، المدير العام للهيئة، وراشد المنصوري، المدير التنفيذي لقطاع الثروة الحيوانية في الهيئة، وخليفة النعيمي، الرئيس التنفيذي للمجموعة العلمية المتقدمة القائمة على تنظيم المزاد وعدد كبير من مربي الثروة الحيوانية.

وشهدت المنصة الإثنين المزاد الثاني للحشوان (صغار الإبل) من عزبة بدع ثلاب، في حين يكون يومي 29 و30 نوفمبر مزاد الإنتاج الشخصي من الحشوان، على أن تتواصل المزادات تباعاً وبصورة منتظمة لتسويق منتجات مربي الثروة الحيوانية مباشرة للجمهور، ودعم جهود تنمية الثروة الحيوانية في إمارة أبوظبي.

وكانت الهيئة أعلنت الأسبوع الماضي، إطلاق أول منصة دائمة لمزادات الثروة الحيوانية في إمارة أبوظبي، في سوق ومسلخ الوثبة، لمساعدة المربين على تسويق منتجاتهم، و بما يدعم جهود تنمية الثروة الحيوانية، و الاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء بما يسهم في دعم منظومتي الأمن الغذائي والحيوي في الإمارة.

15 شرطًا لمزاد زكاة هجن الرئاسة

حدد مركز شؤون السباقات وهجن الرئاسة في كتيب وزّعته على المشاركين والحضور 15 شرطًا للمشاركة في مزاد زكاة هجن الرئاسة ضمن منصة مزاد الثروة الحيوانية.

وتتمثل تلك الشروط أن يملأ كل مشترك استمارة الدخول يوضح بها الاسم كاملاً مع العنوان بالتفصيل، وأن يمنع الحلال من المشاركة في السباق، حيث خصصت للإنتاج فقط، وأن يدفع المزايد 50 ألف درهم نقداً ضماناً للشراء في المزادات المباشرة فقط وليس الإلكترونيه ويرجع المبلغ في حالة عدم الشراء فقط.

وفي حال الاخلال بالشروط يصرف مبلغ الضمان، وفي حالة رجوع شيك المشترى لعدم وجود رصيد او لأي سبب اخر تتخذ الإجراءات القانونية المناسبة ويحرم المشتري من دخول أي مزادات مستقبلاً، ويجري المزاد على مسؤوليته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/22rt76zz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"