عادي

«هواوي» تطلق مجموعة أجهزة منافسة ل«أبل» و«أمازون»

14:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
هواوي ميتاباد بيبر

مع انطلاق المؤتمر العالمي للجوال المنعقد في برشلونة، أطلقت «هواوي» مجموعة كبيرة من منتجات الكمبيوتر الشخصي الجديدة، بالإضافة إلى جهاز «ميتاباد بيبر» MatePad Paper منافس «كيندل» Kindle من «أمازون». حيث تتطلع شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة إلى بث الحياة في أعمالها الاستهلاكية التي تضررت من انخفاض مبيعات الهواتف الذكية بسبب العقوبات الأمريكية.

ويعد ميتاباد بيبر أول جهاز إلكتروني لقراءة الكتب صنّعته هواوي كمنتج مفيد لبيئة العمل، مع شاشة بمقاس 10.3 بوصة، ومتوافق مع قلم لمس الأجهزة اللوحية الأخرى «هواوي إم بينسل».

وقالت هواوي إن الكتابة على جهاز «ميتاباد بيبر» باستخدام قلم اللمس الإلكتروني شبيهة بالكتابة على ورق حقيقي بسبب الاحتكاك والصوت الخفيفين، كما يمكن للمستخدمين تحويل ملاحظاتهم المكتوبة بخط اليد إلى نصّ أيضاً.

تزداد شعبية هذه المنتجات نظراً لعمر بطارياتها الطويل للغاية، وتصميماتها الرقيقة جداً، وشاشاتها سهلة القراءة والتي يُقال إنها أقل إجهاداً من شاشات LCD التقليدية.

وخلال الحدث، أطلقت هواوي أيضاً الجيل الجديد من حواسيبها المحمولة الرائدة ميتابوك إكس برو، والذي تم تقييمها كمنافس لأجهزة أبل ماك بوك. كما أطلقت جهاز ميتابوك إي، وهو جهاز لوحي مع كيبورد قابل للفصل.

وكشفت الشركة الصينية أيضاً النقاب عن جهاز ميتاستايشن إكس، وهو جهاز كمبيوتر محمول وشاشة في آن واحد، صمم لينافس «آي ماك» من أبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"