عادي

«هواوي» تستكشف طريق «الجيل 5.5».. لتنشيط الاقتصاد الرقمي

11:22 صباحا
قراءة 3 دقائق
قالت مينغ وانزو، المديرة المالية لشركة «هواوي»، الأربعاء، إن تطبيق تقنية «الجيل الخامس» 5G في الأعمال التجارية كان أكثر صعوبة مما توقعت الشركة الرائدة في هذا القطاع.
أحد توقعات «الجيل الخامس» هو أنه بخلاف اتصالات الهاتف المحمول الأسرع للمستهلكين الأفراد، يمكن للتكنولوجيا تمكين المركبات ذاتية القيادة وأتمتة المصانع بشكل أفضل.
وقالت مينغ - وهي تعرف أيضاً باسم صابرينا مينغ، إن تحديات إدخال «الجيل الخامس» في الأعمال التجارية تم التقليل من شأنها، وأن الأمر مختلف تماماً عن الأجيال السابقة «الجيل الثاني والثالث والرابع». وقالت «فقط عندما تصبح 5G جزءاً من النظام البيئي، يمكن أن يكون من الممكن تحقيق العمليات على نطاق واسع».
كانت مينغ تتحدث في جلسة رئيسية في مؤتمر شنغهاي العالمي للهواتف المحمولة، الأربعاء، حيث تحدثت على نطاق واسع عن فوائد «الجيل الخامس» للاستهلاك والاقتصاد.
وأظهرت Huawei كامل قوتها في المؤتمر، حيث تندرج جميع أنشطتها تحت شعار «الدليل إلى العالم الذكي».
هذا العام، تشمل أنشطة الشركة جولة تجريبية تأخذ الجماهير إلى مدن متعددة للتعرف إلى تقنياتها وأعمالها، إضافة إلى إطلاق أحدث منتجاتها وحلولها المبتكرة لـ 5GigaGreen وشبكات «الجيل الخامس» الذكية الأساسية وشبكات OptiX الذكية والخط الخاص «بلس» + ومنتجات «إكس» X وغيرها من حلول التحول الرقمي الذكية.
«الجيل 5.5»

وتستضيف «هواوي» أيضاً العديد من الموائد المستديرة والحوارات مع المشغلين العالميين وشركاء الصناعة وقادة الرأي، لاستكشاف مجموعة متنوعة من الموضوعات التي تشمل تسريع ازدهار «الجيل الخامس» 5G، ودفع التحول الرقمي الذكي، والمضي قدماً نحو عصر «الجيل 5.5» 5.5G لتحقيق الأعمال والصناعة والقيمة الاجتماعية. وتقول الشركة إن هدفها هو خلق قيمة جديدة للعملاء وتنشيط الاقتصاد الرقمي من خلال الابتكار المستدام.
ويوجد حالياً أكثر من 1.2 مليار مستخدم لـ «الجيل الخامس» في جميع أنحاء العالم، ويتمتع المشغلون الذين تحركوا بسرعة لتطوير «الجيل الخامس» بالفعل بالموجة الأولى من الفوائد. ويرجع الفضل في ذلك إلى زيادة متطلبات الشبكة التي تحددها التطبيقات الجديدة في مختلف الأسواق.
السوق الاستهلاكي
في السوق الاستهلاكي، الخدمات الجديدة مثل New Calling والهواتف السحابية والـ 3D الخالي من النظارات، تتطلب معدلات بيانات أسرع ووقت استجابة أقل، بينما في السوق الصناعي، نضج النظام البيئي RedCap، وسوق إنترنت الأشياء السلبي آخذ في التوسع، ويتطلب إنترنت المركبات (IoV) سرعات أعلى للوصلة الصاعدة. ومن المتوقع أن تؤدي هذه التطبيقات لجميع السيناريوهات إلى 100 مليار اتصال. من المتوقع أيضاً أن تؤدي نماذج الخدمة الجديدة هذه، إلى ترقية الصناعة التي ستخلق موجة ثانية من الفوائد.
وصلت خدمات «الجيل الخامس» التجارية إلى السوق قبل أربع سنوات، ومنذ ذلك الحين تم تقديمها إلى أكثر من 17000 مشروع شبكة خاصة في جميع أنحاء العالم. وقد تضاعفت الإيرادات من شبكات «الجيل الخامس» الخاصة وعدد الاتصالات الصناعية ثلاث مرات.
ما هو «الجيل 5.5»
يقترب الجيل 5.5 (5.5G) أيضاً بسرعة لصناعة الاتصالات. من المتوقع أن تعمل تقنيات «الجيل 5.5» على تحسين قدرات الشبكة 10 أضعاف وخلق فرص عمل أكبر 100 مرة للمشغلين. وبدأت هواوي بالفعل في مساعدة عدد من المشغلين في جميع أنحاء العالم على بدء التحقق التجاري من 5.5G. ستستمر صناعة 5.5G في النمو بسرعة حيث من المتوقع تجميد الإصدار الأول من معايير 5.5G في النصف الأول من عام 2024 وتم بالفعل التحقق من التقنيات ذات الصلة على نطاق واسع.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rwhxu377

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"