عادي
إلزام الجمهور بإبراز المرور الأخضر

الإمارات تعلن عودة جميع الأنشطة الرياضية لكل الفئات العمرية

19:03 مساء
قراءة 3 دقائق
الأنشطة الرياضية

أبوظبي - «الخليج»

أعلنت الهـيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، خلال الإحاطة الإعلامية الدورية لحكومة الإمارات حول مستجدات فيروس كورونا في الدولة، الأربعاء، عودة كل الأنشطة الرياضية لكل الفئات العمرية مع إلزام الجمهور بإبراز المرور الأخضر، أو الفحص المسبق (PCR) على ألا يتجاوز 96 ساعة.

وقالت الهيئة، إنه تقرر «عودة كل الأنشطة الرياضية لكل الفئات العمرية مع إلزام الجمهور بإبراز المرور الأخضر، أو الفحص المسبق (PCR) على ألا يتجاوز 96 ساعة، إضافة إلى الالتزام بلبس الكمامة في الأماكن المغلقة والمفتوحة نظراً لحجم التجمعات والازدحام في أماكن الجماهير. كما تم إلغاء الحجر الصحي للأشخاص المخالطين العاملين في القطاعات المختلفة، مع إلزامية إجراء فحص مسحة الأنف PCR يومياً لخمسة أيام متتالية».

وذكرت الهيئة أنه «نتيجة للسياسات والتوجيهات الثابتة، وبتضافر جهود الجميع، تسير الإمارات بخطى حثيثة ومتسارعة نحو رصد متحوّرات الجائحة من خلال التخطيط المحكم والتنفيذ الدقيق لوسائل التصدي لها، وتسخير جميع الإمكانات المتوفرة في الدولة، ولله الحمد»، مشيرة إلى أن «الجهود أثمرت عن احتواء الجائحة بالتعاون مع كل قطاعات الدولة، وهذا ما نراه اليوم من انخفاض في حالات الإصابة، ومن حيث الخطة المعدة لتخفيف الإجراءات والعودة التدريجية للطاقات الاستيعابية للأنشطة».

وشددت الهيئة على أن «التحدي الـذي واجهـه دول العالـم فـي الأشهر الماضيـة نتيجـة «كوفيد ـ 19» هـو تحـدٍ معقـد مـن حيـث آثـاره وتداعياتـه، فقـد دعتنـا الأزمة إلـى التفكيـر في سبل مكافحة الوباء، والبحث عن سبل التكيف واستعادة نمـط الحياة قبل الجائحة».

وأضافت: «تواصل كل الأجهزة في الدولة قراءتها المستمرة للأزمة، محلياً وعالمياً، بهدف الحفاظ على صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع، ولدعم القرارات المعززة للقطاعات كافة».

وأشارت الهيئة إلى أن «الإمارات تصدرت دول العالم في التعامل مع الجائحة خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، وفقاً لنتائج مؤشر المرونة في التعامل مع «كوفيد ـ 19» الصادر عن وكالة بلومبيرج العالمية».

وأضافت أن «ذلك جاء بفضل المتابعة الحثيثة من القيادة الرشيدة وتبنّي الدولة نموذجاً فريداً مرتكزاً على التوازن الاستراتيجي بين جميع الأجهزة الوطنية والتكامل والتناغم بين الجهات المعنية بإدارة أزمة كوفيد ـ 19».

وتابعت: «بلغ رصيد الإمارات 76.2 من 100 درجة في نهاية فبراير/ شباط الماضي في إدارة أزمة «كوفيد ـ 19»، استناداً إلى 12 معياراً تستخدمها وكالة بلومبيرج، ما منح الدولة الصدارة عالمياً خلال شهر فبراير».

وقالت الهيئة: «أفادت وكالة بلومبيرج في تقريرها بأن نسبة جرعات اللقاحات من إجمالي عدد السكان في الدولة بلغت 259.1 في المئة حتى نهاية فبراير الماضي في دولة الإمارات»، لافتة إلى أن  «المؤشرات الإيجابية تؤكد دخول الدولة في مرحلة التعافي من جائحة «كوفيد ـ 19»، نتيجة انخفاض أعداد الإصابات والسيطرة على الوباء، حيث تم تخفيف القيود المتبعة مؤخراً».

وأضافت أنه «كما جاء الإعلان مسبقاً، إلغاء إلزامية ارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة، مع الاستمرار بإلزامية ارتداؤها في الأماكن المغلقة، وإلغاء التباعد الجسدي في القطاعات الاقتصادية والسياحية، نؤكد على الاستمرار بالعمل في القرار الصادر سابقاً بضرورة إبراز نظام المرور الأخضر على تطبيق الحصن، أو بإبراز نتيجة فحص PCR سلبية لا تزيد مدتها على 96 ساعة لحضور كل الفعاليات والمعارض والأنشطة، والمناسبات الثقافية والاجتماعية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"