عادي
1.8 مليار درهم للأغذية الصحية 2020

2.9 مليار درهم مبيعات الأطعمة المجمدة في الإمارات

17:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»
أفاد مؤشر «بيزنيس مونيتور إنترناشيونال» العالمي، أن دولة الإمارات تحتل المرتبة الأولى في المنطقة، والرابعة عالمياً في بيئة الاستثمار في الأغذية والمشروبات.
ويشهد قطاع الأطعمة المجمدة معدلات طلب عالية. وبلغت مبيعات القطاع في الإمارات منذ بداية جائحة كورونا 790.74 مليون دولار (2.9 مليار درهم)، ومن المتوقع أن تشهد ارتفاعاً بمعدل نمو سنوي 4.87 في المئة حتى عام 2026 بحسب دراسة أجراها موقع «ماركت ريسيرش».
كما ارتفعت مبيعات التجزئة للأغذية الصحية ذات المكونات الطبيعية في الإمارات بنسبة 4.9 في المئة خلال عام 2020 لتصل إلى 493 مليون دولار (1.8 مليار درهم) وفقاً لتقرير غرفة تجارة وصناعة دبي.
وبحسب شركة «ناو أدايز» التي دخلت رسمياً قطاع الوجبات الصحية السريعة في السوق الإماراتي من خلال إطلاق علامة FatBroccoli، «يسير قطاع المواد الغذائية بشكل عام في الدولة بمسار تصاعدي، مدفوعاً بارتفاع عدد السكان، وارتفاع الدخل وزيادة عدد السياح الوافدين. وفي مجال الأطعمة المجمدة تكمن قوة القطاع في تفضيل المستهلكين المتزايد للأطباق الصحية الجاهزة للأكل، بسبب عامل الملاءمة في ضوء أسلوب الحياة المتسارع».
وقال جلبرت قهواتي، الشريك المؤسس ومدير الاستراتيجية لـ FatBroccoli: «تعد دولة الإمارات موطناً لجنسيات متنوعة، وعندما يتعلق الأمر بالطعام، نحرص على تقديم المأكولات التي يفتقدونها ويحبونها في أوطانهم».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"