عادي
الذهب لخيول عبدالله بن ماجد ومحمد بن سعود ومربطي دبي وعجمان

ختام رائع لمهرجان الشارقة الدولي للجواد العربي

23:17 مساء
قراءة دقيقتين
عبدالله بن ماجد يتسلم تتويج "برنس" بذهبية الفحول من علي المدفع

الشارقة: عصام هجو

شهد الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني والشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي رئيس نادي الشارقة للفروسية والسباق، أمس الأول، ختام النسخة ال23 لمهرجان الشارقة الدولي للجواد العربي الذي استقطب 271 خيلاً مثلت 9 دول وأقيم برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، كما شهد ختام المهرجان علي سالم المدفع رئيس هيئة الطيران في مطار الشارقة الدولي الراعي الرسمي للمهرجان، وعيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وسلطان اليحيائي مدير نادي الشارقة للفروسية والسباق.

وأسفرت نتائج اليوم الختامي عن فوز «دي نجلة» لمربط دبي بذهب المهرات بعمر سنة واحدة ونالت «إم دي إس روضة» لقصي عبيد الله المركز الثاني وذهب المركز الثالث إلى «ع ج سجلا» لمربط عجمان، وتوجت «البراق» لمربط عجمان بلقب المهرات بعمر سنتين، ونالت «دي نهب» لمربط دبي المركز الثاني وظفرت «غزالة» لمربط عجمان بالمركز الثالث.

وفي شوط الأفراس بعمر 7 إلى 9 سنوات، نالت «بسمة البداير» للشيخ محمد بن سعود القاسمي المركز الأول، فيما احتلت «ع جي أمانة» لمربط عجمان المركز الثاني.

وتوج «دي تبارك» لمربط دبي بلقب وذهب المهور بعمر سنة واحدة، ونال «إس إم مشهور» للشيخ سعيد بن جمعة آل مكتوم المركز الثاني وحل «ع ج نبار» لسعيد مصبح الكعبي ثالثاً. أما بطولة المهور عمر سنتين فأكثر فكان لقبها من نصيب «دي شرط» لمربط دبي وحل «كي أ نيشان» لخالد العميري ثانياً واحتل «ع جي عجبان» للشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي المركز الثالث.

وكان مسك الختام من نصيب خيول الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي عن طريق «إس برنس» وتوج بالذهب بعد أن حاز لقب الفحول بعمر 4 إلى 6 سنوات وحل «سيف البداير» للشيخ محمد بن سعود القسمي ثانياً.

وقال الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي رئيس نادي الشارقة للفروسية والسباق: كل الشكر إلى صاحب السمو حاكم الشارقة على التوجيهات والدعم والرعاية المستمرة للمهرجان الدولي منذ انطلاقته وحتى النسخة 23، حتى أصبح المهرجان من الأحداث التي حازت التصنيف الأول من حيث مشاركة الخيول وقوة المنافسة ومستوى الخيول في التصنيف، وقال: «سعادتنا كبيرة بمشاركة إنتاج الامارات الذي أصبح ينافس بقوة ويحصد الألقاب».

وقال علي سالم المدفع: «سعادتنا كبيرة بمواصلة رعاية مطار الشارقة الدولي للمهرجان من النسخة الأولى وحتى النسخة 23 خصوصاً، ونشكر اللجنة المنظمة على إتاحة الفرصة إلى مطار الشارقة للمحافظة على الرعاية كما نشكرهم على التنظيم المميز، وإنه لأمر رائع أن نشارك بالرعاية في ظل مشاركة 271 خيلاً مثلت 9 دول».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"