عادي
تشمل يخوتاً وعقارات وشركات

إيطاليا وبريطانيا تجمّدان أصول أثرياء روس

01:33 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
اليخت«ليدي إم» المملوك للملياردير الروسي اليكسي مورداسوف راسياً في ميناء امبيريا الإيطالي(أ.ف.ب)

أعلنت الحكومة الايطالية أن قيمة أصول الأثرياء الروس في إيطاليا والتي جُمّدت تصل إلى 140 مليون يورو، وقالت المملكة المتحدة إنها تتجه لفرض عقوبات على الأثرياء المقربين من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ووضعت إيطاليا اليخوت الفاخرة التي يملكها أثرياء روس تحت الحراسة القضائية، واليخت الأهمّ هو «ليدي إم» الذي تبلغ قيمته 65 مليون يورو، ويملكه أليكسي مورداشوف، وهو ثري روسي مقرّب من بوتين، ومُستهدف من عقوبات الاتحاد الأوروبي بعد العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

كما وضعت يخوت اخرى وعقارات فاخرة اثرياء في الحراسة القضائية.

وتستهدف العقوبات الأوروبية أكثر من 500 شخصية أو كيان روسي ستُجمّد أصولهم ومواردهم الاقتصادية تدريجياً كلّما تمكنت الدول الأوروبية من تحديد مواقعهم وربطهم بأصحابهم.

من جهة أخرى، أعلنت الحكومة البريطانية أنها ستسعى لتسهيل إجراءات فرض عقوبات على الأثرياء المقربين من الكرملين، بما يتماشى مع تلك التي فرضها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

وتوعّدت موسكو في المقابل باتّخاذ إجراءات للردّ على «هستيريا العقوبات التي لعبت فيها لندن أحد الأدوار الرئيسية، إن لم يكن دورها هو الدور الرئيسي». وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا،، إن العقوبات البريطانية «لا تترك لنا أي خيار سوى اتخاذ إجراءات انتقامية قاسية ومتناسبة».واعتبرت ان لندن اتخذت قراراً نهائياً بالمواجهة المفتوحة مع روسيا.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"