عادي
أكدت التزامها التشاور مع الجهات المختصة

«أغذية»: مخزون السلع 3 أشهر ومراجعة الأسعار أسبوعياً

19:52 مساء
قراءة دقيقتين
شعار أغذية

دبي: حمدي سعد

أكدت «مجموعة أغذية» التزامها بالتشاور مع الجهات المختصة في الإمارات قبل اعتزامها رفع أسعار أي من منتجاتها في السوق المحلي، فيما تعمل على مراقبة ارتفاع أسعار المواد الأولية والكلف التشغيلية الأخرى بصورة أسبوعية لاتخاذ ما يلزم للمحافظة على تنافسيتها في السوق.

وقال مبارك المنصوري،الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية في «مجموعة أغذية» في تصريحات خاصة ل«الخليج»: إن المجموعة تعمل على تأمين مخزون استراتيجي من المواد الأولية يكفي ل 3 أشهر على الأقل، كما تراقب هذا المخزون وأسعار المواد أسبوعياً، بهدف التحوط من ارتفاع الأسعار من قبل الموردين وللمحافظة على حصتها السوقية والعمل على موازنة الأسعار والتكاليف.

وأضاف: من الصعب حالياً التكهن بارتفاع أسعار المواد الأولية في السوق العالمي، مؤكدا عدم استيراد أي من المواد من روسيا أو أكرانيا على خلفية الحرب المندلعة بين الدولتين حاليا.

وشدد المنصوري عل أن «مجموعة أغذية» لديها التزام وطني تجاه السوق المحلي من الأغذية، كما تلتزم بكل الاعتبارات المتعلقة بالجودة الإماراتية ذات الموثوقية، كما تعمل على حماية وضعها التنافسي مع المنتج المستورد.

1
مبارك المنصوري

مبارك المنصوري: لا نستورد أي مواد من روسيا أو أوكرانيا

وأوضح أن الشركات التي استحوذت عليها المجموعة مؤخراً كان لها تأثير إيجابي على أعمالها، مشيراً إلى أن التأثير سيتضح أكثر بعد مرور سنة مالية كاملة بعد الاستحواذ وأن هذه الشركات لها منتجات في سوق الإمارات وسينظر في توريد المزيد من منتجاتها على الإمارات إذا اقتضت الحاجة لذلك.

وقال المنصوري، أن «مجموعة أغذية» لديها مكتب مخصص لعمليات الاستحواذ وأنها تدرس عدة فرص ومشاريع في الفترة الحالية في المنطقة وباكستان وتندرج جميع عمليات الاستحواذ الأربعة والمتكاملة (الفوعة، ونبيل للصناعات الغذائية، ومخبز وحلويات الفيصل، وأطياب) ضمن قسم الأعمال الاستهلاكية، لذا فإن نسبة مساهمتها في إيرادات «المجموعة» بلغت 70% العام 2021.

2.1 مليار درهم إجمالي الالتزامات المصرفية بنهاية 2021

وأشار المنصوري، إلى أن «المجموعة» لديها حصة سوقية محلية تتراوح بين 35 و45 % حسب نوع المنتجات التي تصنعها مثل الطحين والأعلاف، فيما تستأثر بحصة بنحو 27% في سوق المياه المعبأة.

وحول حجم الالتزامات المصرفية على المجموعة حالياً قال المنصوري: بلغ إجمالي الالتزامات المصرفية على مجموعة «أغذية» بنهاية العام الماضي 2.1 مليار درهم وتمتلك سيولة مخصصة للاستحواذات بأكثر من 1.5 مليار درهم، كما تمتلك علاقات قوية مع البنوك والمصارف حال الاحتياج لعمليات تمويل مستقبلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"