عادي

تكريم الفائزات بجائزة إبداعات الخليجية

01:23 صباحا
قراءة دقيقتين
مريم الهاشمي - شيخة المطيري

تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، نظم المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، حفلاً افتراضياً لتكريم الفائزات بجائزة الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية في دورتها الرابعة، وذلك بالتزامن مع يوم المرأة العالمي، وتضمن الحفل عرض فيلم تعريفي عن ملهمات الفكر والحرف، ولقاء فكري تضمن قراءات شعرية، والملتقى الفكري «القراءة في موازاة الكتابة.. تجربة تؤدي إلى تجربة» والإعلان عن أسماء الفائزات في مجال الدراسات الأدبية والشعرية، والرواية.

وافتتحت صالحة غابش الحفل قائلة: يسرني أن أنقل إليكم تحيات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، راعية جائزة الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية، وتمنيات سموها للجميع بالتوفيق في أداء الرسالة الثقافية التي ترقى بالفكر الإنساني.

وأكدت أن المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة يطمح من وراء تكريم الفائزات إلى المساهمة، في خدمة الثقافة الإنسانية، بما يرقى بالإنسان في منطقتنا العربية، مؤكدة أن تلك الجائزة جاءت من أجل تحقيق عدة أهدافٍ، تتمركز حول الاعتناء بإبداع المرأة الخليجية، وتثمين دورها الفعال والمؤثر في البنية الثقافية لمجتمعنا الخليجي.

وأعلنت لجنة التحكيم نتيجة الجائزة، حيث فازت كل من د. مريم الهاشمي من الإمارات، ود. هيفاء عثمان فدا، من السعودية، في مجال الدراسات الأدبية.. وفي مجال الشعر فازت بالمركز الأول الشاعرة شيخة المطيري، عن ديوانها الشعري «وأظن»، وتم حجب الجوائز في مجال الرواية بسبب تدني المستوى الفني، وبالرواية نفسها، رغم تلقي اللجنة 27 رواية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"