عادي

راشد بن حمدان يكرم الفائزين بـ «التميز والإبداع الهندسي»

01:23 صباحا
قراءة 3 دقائق
1
كرم الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، الرئيس الأعلى لمؤسسة حمدان بن راشد للعلوم الطبية والتربوية، الثلاثاء، الفائزين بالدورة الثانية من جائزة «التميز والإبداع الهندسي 2023».
جاء ذلك خلال حفل نظمته جمعية المهندسين في الإمارات بمكتبة محمد بن راشد، للاحتفاء بالمتميزين في القطاع الهندسي ممن قدموا تصاميم ومشاريع إبداعية قائمة على الابتكار وتطبيق أفضل الممارسات، وساهموا في إحداث نقلة نوعية في الإبداع الهندسي الذي بات علامة فارقة في الدولة.
حضر الحفل، سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، والمهندس عبدالله يوسف آل علي، رئيس جمعية المهندسين، والمهندس رشاد بوخش، رئيس اللجنة العليا للجائزة، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية ولجنة التحكيم وعدد كبير من المسؤولين والعاملين وأصحاب المصلحة في المجالات الهندسية من القطاعين الحكومي والخاص ووسائل الإعلام العربية والأجنبية.
واستهل المهندس عبدالله يوسف آل علي، كلمته الافتتاحية بتوجيه خالص الشكر والتقدير للشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، لدعمه وتشجيعه ومساندته للجائزة والذي يصب في دعم المبادرات الساعية لتحقيق الرؤى الوطنية وتعزيز الوجه الحضاري لدولتنا الحبيبة.
وقال إن حكومتنا الرشيدة بذلت جهوداً عظيمة لإحداث نقلة نوعية في كافة المجالات، من خلال العديد من المشاريع الوطنية والمبادرات التي يأتي في مقدمتها مئوية الإمارات 2071، كونها تعتبر الابتكار مرتكزاً أساسياً من مرتكزات المحاور الوطنية، وأن جائزة التميز والإبداع الهندسي تُعد واحدة من المبادرات الوطنية التي تعكس رؤية القيادة الرشيدة.
وهنأ الفائزين وشكر المشاركين ممن لم يحالفهم الحظ، كما توجه بالشكر لكافة الداعمين من مؤسسات وجهات حكومية وخاصة والشركاء الإعلاميين.
من جانبه، أكد المهندس رشاد بوخش، حرص اللجنة المنظمة على تطبيق جميع الدروس المستفادة من الدورة الأولى للجائزة، والتي نتج عنها استحداث فئات جديدة لتلبية احتياجات الجمهور المستهدف، وعقد العديد من الاجتماعات واللقاءات التعريفية حول الجائزة مع عدد من الجهات المستهدفة لضمان وضوح إستراتيجية عمل الجائزة وآلية المشاركة بها.
وأشار إلى زيادة عدد طلبات المشاركة لهذا العام واتساع رقعة المشاركات لتشمل كافة إمارات الدولة في مختلف القطاعات، الأمر الذي يعكس نجاح فريق عمل الجائزة وبذلهم جهوداً حثيثة لمتابعة سير العمل بشكل مستمر وتحقيق الأهداف العامة، بما يتماشى مع إستراتيجيات الجمعية وتطلعاتها.
وقام المهندس عبدالله يوسف آل علي، بتكريم 29 فائزاً من الجهات والشخصيات عن فئات الجائزة وهي فئة الشخصيات الاعتبارية، وتمثلها المكاتب الهندسية والمؤسسات والشركات والدوائر، وفئة الجوائز الفردية التي تستهدف الأفراد المبدعين.
ومنحت جائزة الشخصية الريادية لهذا العام إلى سعيد الطاير، نظراً لما يتمتع به من خبرة طويلة تزيد على 35 عاماً في مجال الاتصالات والطاقة والمياه والبنية التحتية والنفط والغاز والصناعة.
وضمت الشخصيات الاعتبارية، جائزة المشروع الهندسي الرائد، وجائزة أفضل شركة استشارات هندسية، وجائزة أفضل شركة خدمات هندسية، وجائزة أفضل شركة إنشاءات، وجائزة أفضل شركة أو مؤسسة صناعية، وجائزة أفضل شركة هندسية ناشئة وأفضل بحث علمي في مجال الهندسة.
وتم منح جائزة المشروع الهندسي الرائد لثلاثة مشاريع وهي أفضل مشروع كبير الحجم وأفضل مشروع متوسط الحجم وأفضل مشروع صغير الحجم.
أما فئة الأفراد، فشملت جائزة الشخصية الريادية وجائزة المهندس المتميز وجائزة المهندس الواعد وجائزة الطالب المتميز.
(وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mr3csuyj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"