عادي

مبادرة كاريكاتيرية في «يوم الطفل الإماراتي»

23:03 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

أطلقت جمعية الإمارات لحماية الطفل بمناسبة «يوم الطفل الإماراتي»، وبالتعاون مع رسام الكاريكاتير الإماراتي خالد الجابري مبادرة فنية للتوعية بمحاور حماية الطفل ال15 بأسلوب كاريكاتيري على مدار العام.

وتنشر المواد الفنية عبر الصحف وقنوات التواصل الاجتماعي وحسابات الشخصيات المؤثرة «من نجوم وفنانين وإعلاميين ومذيعين وغيرهم»، لتوعية المجتمع بتحديات حماية الطفل والتزامات المجتمع «القانونية والأخلاقية»، وسبل معالجة التحديات عبر طرح الحلول الناجعة والأساليب الحديثة لحماية الطفل.

تعتزم المبادرة إقامة معرض فني لعرض اللوحات التوعوية بالتزامن مع يوم الطفل العالمي الذي يصادف 20 نوفمبر من كل عام، بالتعاون مع الجهات والفعاليات الثقافية والفنية الوطنية والمقيمة بالشراكة مع الشركاء المعنيين من وزارات وجهات حكومية اتحادية أو محلية.

وأوضح فيصل محمد الشمري، رئيس مجلس إدارة الجمعية أن هذه المبادرة الفنية ثمرة وعي مؤسسي واجتهاد لإدراكنا لأهمية وأثر الرسالة الفنية الحضارية وأثر الوعي الثقافي والحراك الفني على المجتمع.

وأكد أهمية المبادرة كونها أسلوباً متجدداً في التوعية بمخاطر وتحديات حماية الطفل.

وقال رسام الكاريكاتير خالد الجابري: «من واجب رسام الكاريكاتير استخدام ريشته في نشر ثقافة حماية الطفل وركائزها بين المجتمع».(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"