عادي

لا يتوقف أبداً.. قطار ببطارية كهربائية!

12:31 مساء
قراءة دقيقتين
ترجمات
تأخير وصول القطارات في موعدها وإلغاء بعض رحلاتها، مشكلة قد تواجه الكثير من الناس، لكن يبدو أن العلماء قد وجدوا سبيلاً لحل تلك المشكلة المتكررة، عبر قطار لا يتوقف أبداً للتزود بالوقود أو إعادة الشحن.. فما القصة؟
وفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن فريقاً من العلماء يطور قطاراً يضم مصدر طاقة ثابتاً، بمساعدة ميزانية قدرها 38 مليون جنيه إسترليني (50 مليون دولار).
وتتمثل مهمتهم في إنشاء أول «قطار إنفينيتي» في العالم، مدعوم بقوة الجاذبية، والذي سيتم بعد ذلك نقله إلى شبكة السكك الحديدية في وقت لاحق من هذا العقد.
ووفقاً لفريق العلماء القائمين على تطوير القطار، فإنه سيعتمد على بطارية كهربائية لن تحتاج إلى إعادة شحنها باستخدام الطرق التقليدية للشحن.
وقالت الشركة الهندسية الأسترالية التي تقف وراء الخطة، إن القطار الجديد سيعمل بنفس الطريقة التي تعمل بها السيارات الكهربائية الهجينة.
الابتكار الجديد يعيد للأذهان مشاهد من فيلم الخيال العلمي Snowpiercer، الذي صدر عام ٢٠١٣، حيث تجمدت الأرض ويجب أن يظل قطار يحمل ناجين في حركة دائمة يدور حول العالم.
ويشمل المشروع تدشين 54 قاطرة تحمل 16 مجموعة قطار، ويبلغ طول كل مجموعة قطار 1.7 ميل (2.8 كم) ولها القدرة على نقل 34404 أطنان من خام الحديد في 244 سيارة.
وأكدت الشركة العاملة على تدشين المشروع أن قطار إنفينيتي يجب أن يساعد في تسريع سباق للوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2030، مع خفض تكاليف التشغيل وخلق فرص صيانة أكثر كفاءة.
ولكن حتى إذا نجح المهندسون في تسخير التكنولوجيا لإنشاء قطار إنفينيتي، فقد يستغرق الأمر شهوراً أو حتى سنوات حتى تقوم خطوط السكك الحديدية الأخرى بتنفيذه، وفقاً لديلي ميل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"