عادي

تعرف إلى كيفية الاستفادة من «منصة الخدمات الرقمية» لمتعاملي «التغير المناخي»؟

19:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

مواكبة لاستراتيجية الخدمات الحكومية لدولة الإمارات 2021 – 2025، أطلقت وزارة التغير المناخي والبيئة «منصة الخدمات الرقمية» لجميع خدمات متعامليها تحت شعار خدماتي رقمية (Go Digital)، حيث تساءل عدد من المهتمين حول الخدمات التي تشملها هذه المنصة، وكيفية الاستفادة منها.

وبحسب وزارة التغير المناخي والبيئة، فإن المنصة تعتمد على مفهوم الخدمات الاستباقية، والواجهة الواحدة للخدمات، مع ضمان توافر قاعدة بيانات المتعامل وخدماته بشكل مترابط، حيث إنها توفر 312 خدمة استباقية متنوعة.

وأوضحت أن المرحلة الأولى من المنصة والتي تم تشغيلها في مايو من العام الماضي، تشمل خدمات ترخيص مزاولة الأنشطة الحيوانية، والربط مع ترخيص مزاولة المهنة للأطباء البيطريين والمهن البيطرية المساعدة، وخدمة ترخيص منشأة بيطرية وخدمة ترخيص مهنة مهندس زراعي والمهن المرتبطة بالأنشطة الزراعية، فيما سيتم توفير باقي الخدمات على 3 مراحل متعاقبة.

وأضافت الوزارة أنها عملت على ضمان ترابط المنصة مع الخدمات المشتركة مع شركائها الاستراتيجيين، والبالغ عددهم 65 جهة على مستوى الدولة، من بلديات ودوائر اقتصادية، وهيئات اتحادية، والجمارك ومنافذ الدولة، والعديد من الجهات المحلية والاتحادية الأخرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"