عادي

5 خطوات لتمديد أذونات الدخول من الحسابات الشخصية إلكترونياً

21:27 مساء
الصورة

أبوظبي: عماد الدين خليل

حددت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ 5 خطوات لتمديد أذونات الدخول لدولة الإمارات من خلال الحسابات الشخصية للأفراد أو المؤسسات أو مكاتب الطباعة عبر الموقع الإلكتروني للهيئة www.icp.gov.ae أو التطبيق الذكي UAE ICP.

وأوضحت الهيئة أن رحلة المتعاملين لتجديد إذن دخول من خلال الحساب الشخصي أو حساب المؤسسات تتطلب أولاً الدخول إلى الحساب وإنشاء حساب جديد، وثانياً تقديم طلب تمديد إذن دخول وإرفاق متطلبات الخدمة، وثالثاً دفع الرسوم والضمانات المالية إن وجد ومن ثم إرسال الطلب، ورابعاً يتم استقبال الطلب والتدقيق عليه من قبل موظفي الهيئة، وخامساً استلام الإشعار بالموافقة وطباعة إذن الدخول الإلكتروني في حال الموافقة على الطلب.

وأشارت إلى أن تمديد أذونات الدخول من خلال مكاتب الطباعة يتطلب أولاً زيارة أحد مكاتب الطباعة المعتمدة والمنتشرة في الدولة، وثانياً تقديم طلب تمديد إذن دخول وإرفاق متطلبات الخدمة، وثالثاً دفع الرسوم والضمانات المالية إن وجد، ومن ثم إرسال الطلب، ورابعاً يتم استقبال الطلب والتدقيق عليه من قبل موظفي الهيئة، وخامساً استلام الإشعار بالموافقة وطباعة إذن الدخول الإلكتروني في حال الموافقة على الطلب.

ودعت الهيئة كافة المتعاملين من مواطنين ومقيمين في الدولة والزوار إلى الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي وفرتها عبر الموقع الإلكتروني والتطبق الخاص بالهيئة والاستمتاع بالخدمات المتعددة الذكية بكل سهولة ويسر بديلاً عن زيارة أحد مراكز خدمة المتعاملين التابع للهيئة، الأمر الذي يتطلب وقتاً وجهداً على المتعاملين.

وجددت الهيئة تأكيدها على إعفاء فئة كبار السنّ (70 سنة فما فوق) غير القادرين على الوصول إلى مراكز سعادة المتعاملين من رسوم الخدمة العاجلة، على أن يثبت ذلك بموجب خلاصة القيد أو جواز السفر أو أية وثيقة أخرى معتمدة بالدولة تفيد تحديد سنّ المتعامل.