عادي
«الهوية» تدعو إلى التأكد من دقة البيانات لتفادي التأخير

4 خطوات لاستبدال جواز السفر للمواطنين إلكترونياً

00:18 صباحا
قراءة دقيقتين
الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية

أبوظبي: عماد الدين خليل

حددت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، 4 خطوات للحصول على خدمة استبدال جواز السفر الإماراتي للمواطنين عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة، أو التطبيق الذكي بكل سهولة ويسر.

وأوضحت الهيئة أن هذه الخدمة تتطلب من المتعاملين:

أولاً: التسجيل وإنشاء الحساب الشخصي من خلال الهوية الرقمية (UAEPASS) أو الدخول للخدمات الإلكترونية في حال التسجيل المسبق.

وثانياً: اختيار خدمة إصدار جواز سفر، ومن ثم تحديد سبب طلب استبدال الجواز مثلاً لامتلاء الصفحات أو غيرها.

وثالثاً: تقديم الطلب ومراجعة البيانات المسترجعة وتحديثها وتسديد الرسوم.

ورابعاً: استلام جواز السفر من خلال شركات التوصيل المعتمدة لدى الهيئة. وأكدت ضرورة التأكد من دقة البيانات المدخلة، والتأكد من صحة رقم الهوية وتاريخ انتهاء صلاحيتها في طلب التجديد أو الاستبدال، وكذلك التأكد من دقة وصحة البيانات المدخلة في الاستمارة الإلكترونية قبل دفع الرسوم، لتفادي التأخير في إنجاز المعاملة، ودقة وصحة البيانات المدخلة في الاستمارة الإلكترونية، لضمان سرعة إنجاز المعاملة في الوقت المحدد دون أي تأخير. كما أفادت الهيئة بضرورة التأكد من صحة بيانات رقم الهاتف والبريد الإلكتروني وطريقة التوصيل المدرجة في الاستمارة الإلكترونية، لافته إلى أن كافة البيانات المدخلة تخضع للمراجعة والتدقيق من قبل الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ. وأشارت إلى أنه يتم رفض الطلب تلقائياً، إذا لم يتم استكمال البيانات المطلوبة خلال 30 يوماً من تاريخ إرجاعه لاستكمال البيانات، أو في الطلبات التي يتم إرجاعها 3 مرات، بسبب نواقص في البيانات والوثائق المطلوبة، وفي حال تم رفض الطلب، يمكن لمقدم الطلب استرداد رسوم الإصدار والضمانات المالية فقط، كما هو موضح في الإيصال المالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4nj5mmpb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"