عادي
تواصلان الحوار التجاري باسكتلندا في إبريل

اتفاق أمريكي بريطاني لإزالة الرسوم على الصلب والألومنيوم

11:27 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أنهت الولايات المتحدة، الثلاثاء نزاعاً طويلاً مع بريطانيا بشأن الرسوم الجمركية الأمريكية على الصلب والألومنيوم، وقالت إن الحليفين سيعملان عن كثب لمواجهة الطاقة الفائضة في السوق من اقتصادات لا تعمل بآلياتها مثل الصين.
وقالت وزيرة التجارة الأمريكية جينا ريموندو والممثلة التجارية الأمريكية كاثرين تاي في بيان مشترك: إن الاتفاق سيسمح بدخول كميات مستدامة من الصلب والألومنيوم البريطاني إلى السوق الأمريكية دون تطبيق رسوم البند 232.
وبالإضافة إلى تحديد متطلبات الصهر والصب الخاصة بالألومنيوم، يشترط الاتفاق على أي شركة صلب بريطانية مملوكة لكيان صيني تدقيق سجلاتها المالية لتقييم أي تأثير من حكومة الصين، ثم إطلاع الولايات المتحدة على النتائج.
ويزيل الاتفاق أيضاً رسوماً انتقامية كانت بريطانيا فرضتها على واردات الدراجات النارية والويسكي ومنتجات أخرى من الولايات المتحدة.
وقالت وزيرة التجارة البريطانية آن ماري تريفيليان للصحفيين إن مسؤولين تجاريين كباراً من الولايات المتحدة وبريطانيا أنهوا يومين من المحادثات بشأن إقامة علاقات تجارية أعمق وأكثر شمولاً بين البلدين وسيجتمعون مجدداً في اسكتلندا في إبريل/ نيسان.
وسئلت الممثلة التجارية الأمريكية كاثرين تاي عما إذا كان البلدان الحليفان قد يستأنفان مفاوضات رسمية بشأن اتفاقية للتجارة الحرة، فقالت إنها لن تستبق النتيجة، لكنها أضافت أن مثل هذه الاتفاقات هي «أدوات من صميم القرن العشرين» وأن من المهم البحث عن حلول مبتكرة وإبداعية بالنظر إلى التحديات الجديدة.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"