عادي

«الفجيرة الوطني» يقر عدم توزيع أرباح

22:04 مساء
قراءة دقيقتين
5

الفجيرة: «الخليج»

عقد بنك الفجيرة الوطني اجتماعه الخاص بالجمعية العمومية السنوية في الفجيرة، عن بعد، حيث صادق المساهمون على تقرير رئيس مجلس الإدارة وتقرير مجلس الإدارة، وتقرير لجنة الرقابة الشرعية الداخلية التابعة إلى «إن بي إف» الإسلامي، النافذة الإسلامية لبنك الفجيرة الوطني. وإضافة إلى ذلك، تمت مناقشة واعتماد البيانات المالية الموحدة للبنك للسنة المنتهية في ٣١ ديسمبر/ كانون الأول 2021. وصادق المساهمون كذلك على تعيين وتحديد أتعاب مدققي حسابات البنك الخارجيين الجدد، وهم: برايس ووترهاوس كوبرز، للسنة المنتهية في ٣١ ديسمبر 2022؛ وتمت الموافقة أيضاً على عدم توزيع أرباح للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2021.

وقال الشيخ صالح بن محمد الشرقي، رئيس مجلس إدارة البنك: «كان عام 2021 عاماً آخر مملوءاً بالتحديات، لكنه أظهر علامات مشجعة على العودة إلى النمو والربحية. ومع استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد (Covid-19) في إحداث اضطراب عميق في النشاط التجاري على مستوى العالم، لكن التوقعات الاقتصادية كشفت عن علامات إيجابية للانتعاش المستدام. وقد ساعد هذا التعافي السلطات النقدية العالمية والحكومات الوطنية، التي قدمت الدعم وطرحت برامج تطعيم واسعة النطاق، على تعزيز الثقة العالمية.

وقالت الدكتورة رجاء القرق، نائب رئيس مجلس إدارة البنك: «في حين لم يكن عام 2021 عام العودة إلى الوضع الطبيعي والذي كان يأمله الكثير منا، إلا أننا سعداء بالنتائج الواعدة التي حققناها. حيث تكشف هذه النتائج عن انتعاش كبير في الربحية، والعودة إلى النمو من خلال أدائنا في الإيرادات التشغيلية وصافي الأرباح، والتطور الملحوظ في تنفيذ أعمالنا واستراتيجيتنا التشغيلية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"