عادي
إنتاج 30 مليون بيضة تفريخ سنوياً

«العجبان للدواجن» تستهدف تلبية 28% من احتياجات الإمارات للبيض

19:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
منشأة شركة العجبان للدواجن
أبوظبي:«الخليج»
بدأت شركة «العجبان للدواجن»، تنفيذ استراتيجية توسع ستضاعف إنتاجها من بيض التفريخ بمقدار ثلاث مرات؛ وذلك لتلبية أكثر من 28٪ من احتياجات دولة الإمارات والتي تعادل 105 ملايين بيضة سنوياً، مما يساهم بشكل كبير في دعم الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي.
وتعتزم «العجبان» إنتاج 30 مليون بيضة تفريخ سنوياً مقارنة مع 11 مليون بيضة في عام 2021؛ والتي سيكون منها 19 مليون جاهزاً للبيع، عقب الانتهاء من بناء منشأة جديدة بنهاية عام 2023. ويمثل هذا حصة سوقية تفوق 50٪ من بيض التفريخ المنتج في دولة الإمارات.
وتتوقع «العجبان» تحقيق عائد على الاستثمار قدره 13٪ في ضوء خطط التوسع التي تشمل مزرعة جديدة لتربية الدواجن ومزرعتين إنتاجيتين جديدتين. وهو ما سيزيد الطاقة الإنتاجية السنوية للشركة بنسبة 60٪.
وقال الدكتور محمد عزت، مدير عام شركة «العجبان»: «نشهد مستويات عالية جداً من الطلب على بيض التفريخ من جانب العملاء في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي. وسيمكننا التوسع الاستراتيجي لشركة العجبان من ضمان مواكبة طلب السوق وتحقيق النمو التجاري، والأهم من ذلك كله دعم أجندة الأمن الغذائي لدولة الإمارات».
وتعمل شركة «غذاء القابضة» (مخازن زي سابقاً) تحت مظلة الشركة العالمية القابضة (IHC) كشركة رائدة بمجال الأغذية والتوزيع مقرها دولة الإمارات. وتم تصنيف «العجبان» مؤخراً بين أنجح الشركات بمجال إنتاج الدواجن في دول مجلس التعاون الخليجي من قبل شركة «أفياجن»
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"