عادي

بطولة العرب الأولى لمربي الخيل في بوذيب تنطلق الثلاثاء

19:53 مساء
قراءة دقيقتين
1

برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، وبإشراف ومتابعة الشيخ زايد بن حمد بن حمدان آل نهيان نائب رئيس جمعية الإمارات للخيول العربية، تنطلق الثلاثاء بالصالة الكبرى بأكاديمية بوذيب النسخة الأولى من بطولة العرب لمُربي الخيل العربية تصنيف «ايكاهو C دولي» المُخصّصة للمُلّاك والمُربّين العرب.

وتستمر البطولة لمدة يومين بمشاركة 105 من الخيول العربية وسيتم تحكيم الخيل خلال وقوفها وركضها على تقييمات النوع، والرأس والعنق، والجسم والتناسق، والأرجل والحركة، وتتأهل الخيول الحائزة على المركزين الأول والثاني في جميع أشواط الفئات العمرية، للمشاركة في بطولات المهرات والأمهار والأفراس والفحول فضلاً عن الأفلاء والفلوات لإحراز لقب البطل الذهبي والبطل الفضي والبطل البرونزي.

وتبدأ فعاليات اليوم الأول من البطولة في الساعة الثانية ظهراً بالفئة الأولى المخصصة للفلوات (أ، ب)، تليها المهرات (أ، ب)، ثم الأفراس (أ، ب)، ثم تبدأ فعاليات الخيول الذكور بالأفلاء (أ، ب)، والأمهار (أ، ب) وأخيراً الفحول (أ، ب).

وخصصت فعاليات اليوم الثاني والأخير «الأربعاء» للبطولات النهائية وتشتمل على بطولة الفلوات، وبطولة الأفلاء، وبطولة المهرات، وبطولة الأمهار، وبطولة الأفراس، وبطولة الفحول«.

وأكد محمد أحمد الحربي المدير العام لجمعية الإمارات للخيول العربية أن النسخة الأولى لبطولة العرب تأتي تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بدعم الخيل العربية في جميع مجالاتها وكذلك دعم الملاك والمربين.

وقال إن جمعية الإمارات للخيول العربية بإشراف ومتابعة الشيخ زايد بن حمد بن حمدان آل نهيان، أكملت استعداداتها لإخراج النسخة الأولى من البطولة بأفضل صورة على غرار جميع البطولات التي تشرف عليها وتنظمها الجمعية، لتكون خير ختام لموسم متميز.

وأكد الحربي أن البطولة فرصة طيبة للملاك والمربين العرب لعرض إنتاجهم في بطولة تصنيف «ايكاهو C دولي» تقام خصيصاً لهم وفقاً للوائح الإيكاهو، مشيراً إلى أن الجمعية تبحث دائماً عن توفير كل ما يدعم مالك ومربي الخيل العربي في الدولة وخارجها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"