عادي

شولتس: تغيير النظام الروسي ليس هدف الناتو..ونبحث شراء درع صاروخي

01:57 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
برلين - أ ف ب
أكد المستشار الألماني أولاف شولتس، الأحد، إن تغيير النظام في روسيا ليس هدف حلف شمال الأطلسي الناتو، موضحاً أن بلاده تبحث شراء نظام دفاع صاروخي لحمايتها.
وصرح شولتس لقناة «إيه آر دي» الألمانية أن تغيير النظام في روسيا «ليس هدف حلف شمال الأطلسي ولا هدف الرئيس الأمريكي جو بايدن».وأضاف: «سنحت لي الفرصة للتحدث معه مطولاً في البيت الأبيض وناقشنا هذه القضايا أيضاً».
وتابع:«الديمقراطية والحرية والقانون لها مستقبل في كل مكان. أعتقد أنها الرغبة العميقة التي نمتلكها بوصفنا بشراً، للعيش في ديمقراطية».وأضاف مستدركاً: «لكن الأمر متروك للشعوب والأمم للنضال من أجل هذه الحرية».
وأردف المستشار الألماني: «ما يجب أن نضمنه هو ألا تُنتهك سلامة الدول وسيادتها».ورداً على سؤال حول شحنات الأسلحة من ألمانيا التي اعتبرتها كييف غير كافية، أجاب شولتس «نفعل كل ما في وسعنا»، مضيفاً أن الأسلحة التي سلمها الغرب أتاحت للأوكرانيين تحقيق «نجاحات كبيرة».
كما أكد شولتس أن بلاده تبحث شراء نظام دفاع صاروخي.ورداً على سؤال عما إذا كانت ألمانيا تسعى للحصول على نظام دفاع صاروخي بمدى أطول مما لديها من بطاريات باتريوت قال شولتس: «لابد أن ندرك أن لدينا جار مستعد لاستخدام العنف لفرض مصالحه».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"