عادي
اختتم فعالياته بورش حول الخبرات المطلوبة لدخول سوق العمل

10 آلاف باحث عن العمل زاروا معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية

00:04 صباحا
قراءة دقيقتين
الإطلاع على الفرص التعليمية في المعرض

أبوظبي: عماد الدين خليل

سجل معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية في دورته الخامسة التي اختتمت فعالياتها، الأربعاء، بمركز أبوظبي الوطني للمعارض - أدنيك - حضوراً استثنائياً تجاوز 10 آلاف مشارك و50 عارضاً.

ونجح المعرض الذي نظمته وزارة الدفاع ممثلة بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بالتعاون مع شركة اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض، عضو في اندكس القابضة، على مدار ثلاثة أيام، في فتح آفاق التواصل بين طلاب وخريجي الخدمة الوطنية والشركات المشاركة.

وأكد الدكتور عبد السلام المدني، سفير برلمان البحر الأبيض المتوسط في دول مجلس التعاون الخليجي ورئيس اندكس القابضة، أهمية معارض التوظيف؛ حيث تجمع الباحثين عن عمل والشركات والمؤسسات تحت سقف واحد تعزيزاً لفكرة التوطين ومشاركة الكوادر الوطنية في سوق العمل، وتأمين مستقبل وظيفي آمن لهم.

وتضمنت أجندة المعرض في يومه الثالث والأخير، العديد من ورش عمل والنقاشات الغنية بالمعلومات التي تعزز من معارف الطلاب والمجندين وتزودهم بأبرز الخبرات المطلوبة في سوق العمل والوظائف والمتطلبات الأكاديمية، وكان من أبرز هذه الورش «مستقبل التعليم المهني» المقدمة من قبل معهد أبوظبي للعليم والتدريب المهني وورشة «خطى نحو تغيير العالم، حقائق مدهشة حول دراسة هندسة الشبكات والحاسوب» و«مرحباً بالمستقبل، تعرف إلى المزيد حول الذكاء الاصطناعي والروبوتات» المقدمتان من قبل جامعة العين، إضافة إلى ورشة «مستقبل العمل والتعليم» المقدمة من قبل جامعة زايد.

وسلّط معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، الضوء على البرامج والتخصصات المهنية والتقنية التي يطرحها المعهد في جميع مؤسساته التعليمية التابعة له؛ حيث تأتي مشاركة المعهد في المعرض لاستقطاب خريجي الخدمة الوطنية الذين هم على قدر كبير من المسؤولية والانضباط لاستكمال دراستهم في معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، الذي يتبنى رؤية طموحة يسعى من خلالها إلى دعم أجندة التوطين في دولة الإمارات بما يتوافق مع رؤية القيادة الرشيدة والمساهمة في الجهود الرامية إلى الوصول إلى اقتصاد معرفي مستدام ومتنوع عبر دعم جهود تطوير الكفاءات المحلية.

وقالت عائشة خليفة الكعبي، مساعد إداري في قسم شؤون الطلبة في معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني: «سعدنا بتجربتنا المميزة في معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية ولاقت ورشة العمل المنظمة من قبلنا تحت عنوان مستقبل التعليم المهني، إقبالاً كبيراً؛ حيث عملت الورشة على تحفيز الطلبة للانخراط في العمل وتنمية قدراتهم ومهاراتهم الفنية والأكاديمية وفق أعلى المستويات العالمية بما يحقق الارتقاء بالمستوى النوعي للتعليم ويعكس في ذات الوقت رؤية القيادة الرشيدة والتي تولي اهتماماً مميزاً بتمكين الشباب وتزويدهم بالمهارات والكفاءات اللازمة لسوق العمل».

وأطلعت جامعة العين، زوار المعرض على النشاطات والخدمات والفرص الوظيفية المتاحة لديها وكذلك الخدمات والمنح والدورات التدريبية.

وقالت المهندسة هدى الحيح، مهندسة مختبر في جامعة العين: «عملت ورشتنا اليوم والتي جاءت تحت عنوان «خطى نحو تغيير العالم.. حقائق مدهشة حول دراسة هندسة الشبكات والحاسوب»، على توعية شباب الوطن حول أبرز التخصصات والمجالات التي تناسب اهتمامات الطالب وميوله الأكاديمي مما يسهم في تأمين المستقبل المهني والتعليمي للمجندين بعد إنهاء خدمتهم الوطنية وصقل مهاراتهم ورسم خطاهم المستقبلية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"