عادي
من وزارة العلوم والتكنولوجيا والابتكار ووكالة الفضاء

«أكاديمية الشارقة لعلوم الفلك» تبحث التعاون مع وفد ماليزي

19:35 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

استقبلت أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، التابعة لجامعة الشارقة، وفداً من وزارة العلوم والتكنولوجيا والابتكار في ماليزيا، ووكالة الفضاء الماليزية، لبحث سبل التعاون بين الطرفين، ضمن خطتها الاستراتيجية في تطوير الشراكات المحلية والدولية، لتنمية القطاع الفلكي والفضائي.

وشمل برنامج الزيارة التعرف إلى جامعة الشارقة وبرامجها العلمية والأكاديمية المتنوعة، وجهودها في البحث والتعاون مع مختلف المؤسسات المحلية والدولية. كما قدّم فريق عمل الأكاديمية نبذة تعريفية عن الأقسام التي تضم القبة الفلكية، والمختبرات العلمية والمراصد الفلكية البصرية والراديوية والحديقة الكونية، وتضمن ذلك مشاهدة عرض القبّة التي تتميز بأحدث الأفلام الوثائقية التي تحاكي علوم الفضاء والفلك بأعلى مستوى تكنولوجي متوافر، إلى جانب زيارة المعارض العلمية التي تضم الجداريات التي تبسط آخر النظريات العلمية في نشأة الكون واستكشافه، والاطلاع على معرض الكون في القرآن الكريم، الذي يسرد نشأة وتطور الكون علمياً مستوحاة من الآيات القرآنية الكريمة.

ورحب الدكتور معمر بالطيب، نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا بالوفد، مؤكداً الحرص على تشجيع التعاون الدولي في مختلف المجالات التي تسعى للتعليم والتعلم والبحث العلمي والتكنولوجي. وقال: ترحب الجامعة دائماً بالتعاون والتواصل مع كل المؤسسات المحلية والدولية.

وأعرب الدكتور إلياس فرنيني، نائب المدير العام لشؤون البحوث والمشاريع العلمية بالأكاديمية، عن سعادته بالزيارة، موضحاً أن الأكاديمية وبدورها العلمي تسعى لنشر ثقافة علوم الفضاء والفلك لجميع فئات المجتمع، وهذه الزيارة لها أهمية كبيرة لتعكس صورة دولة الإمارات والأكاديمية في الاهتمام بهذا المجال.

فيما أشار الدكتور أدهم بابا، وزير العلوم والتكنولوجيا والابتكار، إلى أن هدف اللقاء، تطوير قطاع الفضاء والكيان الفني في ماليزيا، ويأتي ذلك بالتعاون في مختلف مجالات الفضاء الذي سيسهم في تطوير تكنولوجيا الفضاء في ماليزيا. معبراً عن سعادته بزيارة الأكاديمية.

وقال أزليكاميل نابياه، مدير وكالة الفضاء الماليزية، إن الوكالة تتطلع للتعاون مع الأكاديمية ومرافقها العلمية وبالأخص القبة الفلكية، التعاون في البحث العلمي سيسهم في تأهيل الجيل الجديد وتطوير التكنولوجيا وتحسين التعليم في مجال الفضاء والفلك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"