عادي

خريطة الشاشة الأردنية في رمضان

23:31 مساء
قراءة دقيقتين
فريق عمل مسلسل «حريم طارق»

عمّان: «الخليج»
يعرض التلفزيون الأردني 7 مسلسلات، بينها الكويتي «حريم طارق» بطولة طارق العلي، وذلك في أول تعاون خليجي على شاشته خلال رمضان.

وأسهم الأردنيان المنتج إياد الخزوز، والمخرج محمود الدوايمة في الاتفاق مع إدارة التلفزيون على بث المسلسل الكويتي وقت الذروة في التاسعة مساء بتوقيت المملكة مع التطلع إلى اكتسابه حضوراً جماهيرياً محفزاً.

حددت إدارة التلفزيون الواحدة فجراً لعرض المسلسل المصري «دايماً عامر» بطولة مصطفى شعبان، والثالثة عصراً للجزء ال 15 من المسلسل السوري «بقعة ضوء».

وتراهن الإدارة على باكورة إنتاج التلفزيون الأردني هذا العام من خلال المسلسل القروي البدوي «المشراف» الذي يتناول مرحلة تاريخية مهمة في المملكة، من تأليف محمود الزيودي وإخراج شعلان الدباس وبطولة عبير عيسى وهشام حمادة وشاكر جابر، وغيرهم.

وانضم إلى خريطة الأعمال المسلسل الكوميدي «قرية خارج التغطية» للمخرج زيد المومني، وبطولة حسن سبايلة وخليل مصطفى ونجلاء عبدالله وأريج دبابنة، من إنتاج التلفزيون الأردني.

وتشتمل خريطة الدراما على مسلسلي «هند» بقالبه الريفي البدوي و«على بعد مسافة من الحب» بطابعه الاجتماعي المعاصر، وهما للمنتج عصام حجاوي ويضمان مجموعة من الفنانين الأردنيين والخليجيين والمصريين والسوريين.

1
محمد بلقر

وذكر محمد بلقر، مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون في الأردن، أن الدورة الرمضانية تشتمل على باقة منوعة من البرامج الأسرية مع تخصيص ثلث الخريطة للبرامج الدينية بينها «دُرر»، الذي يسلط الضوء على القيم النبيلة ودورها الفاعل في إصلاح الفرد والمجتمع وتعزيز الروابط الاجتماعية والسلوكيات الإيجابية، ومد جسور الود والألفة، إضافة إلى «الحياة مع القرآن» حول رسائل تتعلق بالواقع و«فاسألوا أهل الذكر» المرتبط بالفتاوى و«صلّيت هنا» عن دور أئمة المساجد و«مقرئ الأردن» القائم على مسابقات التجويد.

وأشار بلقر، إلى حجز برنامج المسابقات الترفيهي «رمضان معنا أحلى» موعده الثابت سنوياً بعد صلاة المغرب مباشرة ويقدمه هذه المرة أسامة جيتاوي بعدما تناوبت مذيعات على ذلك سابقاً.

ولفت بلقر، إلى برامج من الميدان أبرزها «الخير بوجهك» الذي يجوب محافظات المملكة، بينما يختبر «أنت وشطارتك» معلومات الجمهور فيما تم تخصص مجموعة من البرامج لربات البيوت منها «طبخة وقصة» وأخرى للأطفال أبرزها «أهلاً سمسم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"