عادي

أغرب حالة ولادة..طفل برأسين وقلبين وثلاث أذرع بالهند

01:00 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
3906155

شهدت ولاية ماديا براديش الهندية، أغرب حالة ولادة من نوعها، إذ أنجبت سيدة طفلاً برأسين وقلبين وثلاث أذرع، متسبب في ذهول وصدمة لدى أسرته والأطباء، وفق مانشرت وسائل إعلام أجنبية الخميس.

ووقعت الحادثة الغريبة يوم الإثنين الماضي، بعدما توجهت الهندية شاهين خان، والتي كانت تظن نفسها حاملاً في توأم، إلى مستشفى في مدينة راتلام للولادة، لكنها صدمت وزوجها، بعدما فوجئا أن التوأم ما هو إلى طفل برأسين لديه قلبين وثلاث أذرع.

وبحسب الأطباء، تعرف تلك الحالة النادرة في الولادة بإسم "التوائم ثنائي الرأس"، ويصاب بها حالة واحدة من كل مليون ولادة، وغالباً ما تؤدي إلى ولادة جنين ميت، لكن الطفل نجا ويخضع حالياً لمراقبة الأطباء في مستشفى بمدينة إندور بولاية ماديا، في وقت مازالت والدته تتلقى العناية الطبية.

وعلق طبيب في المستشفى على تلك الحادثة قائلاً:«هذه الحالة نادرة للغاية، ويظل خطر وفاة الأطفال المصابين بها قائماً لأيام عدة بعد ولادتهم؛ لذلك، فنحن نضع هذا الطفل تحت المراقبة المكثفة»، موضحاً أن لم يتم التخطيط بعد لإجراء جراحة له.

وتحدث تلك الحالة النادرة للتوأم الملتصق بسبب خلل يصيب البويضة المخصبة، فتبدأ في الانقسام إلى جنينين بعد بضعة أسابيع من الحمل، لكن العملية تتوقف قبل اكتمالها.

ويعتمد نجاح جراحة الفصل على مكان التصاق التوائم، ليتمكن الأطباء من تحديد الأعضاء التي يتشاركها" التوأم" وبالتالي التخطيط لفصلهم بعد الولادة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"