عادي

بيكيه: فيرجسون كان يعرف كل شيء عن لاعبيه وجوارديولا صديق

12:24 مساء
قراءة دقيقتين
بيكيه يتحدث عبر اليوتيوب
فيرجسون قال لي إنه يعرف ما فعلت
جوارديولا وبيكيه أيام برشلونة

متابعة: ضمياء فالح

كشف النجم الإسباني جيرارد بيكيه (35 عاماً) عن الحيلة التي استخدمها للنجاة من موقف صعب. وقال مدافع برشلونة حالياً ومانشستر يونايتد الإنجليزي سابقاً: «عبرت الإشارة الحمراء في إنجلترا عام 2007 وأوقفتني الشرطة، كان هذا قبل عام من انضمامي لبرشلونة. أظهر كشف الكحول إيجابية ووضعت الشرطة الأصفاد في يدي وقادوني للسجن. من شدة الصدمة تبخرت الكحول من عقلي وفكرت في ضرر الحادثة على مسيرتي وقلت في نفسي: ما الذي يحصل وأنا أتسلم منهم كيساً أضع فيه كل متعلقاتي الشخصية وأخذوني لغرفة. تركني الشرطي دقيقة وكنت في يأس شديد».

استعان بيكيه في ذلك اليوم بقصة سمعها عن بلع العملات النقدية التي تحتوي على النحاس والزنك التي تغير لعاب الفم بشكل لا يظهر أثر الكحول عند استخدام جهاز كشف التنفس، لكن الأجهزة الحديثة في الكشف عن نسبة الكحول في الجسم لم تعد تنطلي عليها هذه اللعبة. وقال بيكيه: «كان في جيبي بضعة نقود وتذكرت قصة بلع العملات وبدأت أبلعها وبشكل أقرب للمعجزة نجوت وبدلاً من الذهاب للمنزل ركبت تاكسي وذهبت إلى كازينو. علمت بعدها أن المدرب سير أليكس فيرجسون سمع بالحادثة، في مانشستر الجميع يعرفون من أنت ولا بد أن أحداً من أفراد الشرطة أبلغه. في يوم ما، قال لي عليك أن تعرف أنني أعرف وسكت ولم نتحدث عن الموضوع أبداً بعدها. أعتقد أنه علم بعد فترة بما جرى لأنه لو كان علم في الصباح التالي لحدثت مشكلة أكبر.

وأكد بيكيه، الذي خاض مباراته ال600 بقميص برشلونة الشهر الماضي، أن سعادته بلعب الديربي أمام إسبانيول أكثر من الكلاسيكو أمام ريال مدريد.

وعن علاقته بمدربه السابق بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي حالياً، قال بيكيه: «علاقتي به جيدة عموماً لكن حتماً كانت تضطرب الأمور عبر السنين. التقيته في أبو ظبي مؤخراً وشربنا القهوة معاً. علاقتي دائماً قوية جداً به. كانت هناك فترات جيدة وأخرى صعبة مع المدرب، أول 3 سنوات كانت «فرش زهور» لكن آخر عام له معنا كان قاسياً وأنا واثق أن السبب مني أنا أيضاً. لا تعرف لماذا تتدهور العلاقات وتصبح علقماً، كان عاماً معقداً على الصعيد الشخصي وسأظل ممتناً له دوماً». وسبق لبيكيه أن قال في سبتمبر 2021 إن رغبة جوارديولا في السيطرة على كل شيء تسببت بتوتر بينهما وزاد التوتر بعد إعلان علاقته بشاكيرا، والدة طفليه ميلان وساشا واضاف: «كنت أتعرض لضغط شديد والمنافسة مع مورينيو (مدرب ريال مدريد حينها) كانت ترهقنا وكنت أشعر أن علي أن أكون مثالياً في جلسة التمرينات ومرت بي لحظة فكرت فيها بترك برشلونة، كان هذا في صيف 2011».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"