عادي

شوكولاتة بالسلمونيلا والمخدرات

20:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة

شوكولاتة بالسلمونيلا والمخدرات.. هذه ليست منتجات بطعم جديد، وإنما حوادث سُجلت في أوروبا ومصر، حيث سحبت شركة «فيريرو» الإيطالية العاملة في مجال صناعة الشوكولاتة، منتجات من علامتها التجارية «كيندر»، مصنوعة في بلجيكا، بعد تسجيل عشرات الإصابات بالسلمونيلا في أوروبا قبل أسبوعين من عيد الفصح.

وشملت عملية السحب، سلسلة منتجات من «كيندر» مصنعة داخل مصنع «فيريرو» في مدينة أرلون البلجيكية وبيعت في فرنسا وبلجيكا وبريطانيا وأيرلندا الشمالية وألمانيا والسويد، على ما أوضحت «فيريرو»، أمس الثلاثاء.

وكانت السلطات الصحية البريطانية، أعلنت السبت عن سحب كميات من منتج بيضة كيندر بسبب «صلة محتملة مع انتشار للسلمونيلا»، وأوضحت ناطقة باسم السلطات الصحية البريطانية، أمس، رصد 63 إصابة بالسلمونيلا على الأراضي البريطانية.

وفي فرنسا، أعلن المركز الوطني المرجعي لمرض السلمونيلا في معهد باستور تسجيل 21 إصابة بهذه البكتيريا، تعود 15 منها لأشخاص تناولوا منتجات «كيندر» المذكورة، وفق الهيئة الصحية الفرنسية العامة. ويبلغ معدل أعمار المصابين 4 سنوات.

على جانب آخر، قررت الأجهزة المعنية في مصر سحب عينات من شوكولاتة مستوردة متداولة بالأسواق، للتأكد من مطابقتها للمواصفات، بعد أنباء عن دخول مخدر الحشيش في مكوناتها. 

وكان د. جابر نصار، الرئيس السابق لجامعة القاهرة، قد تحدث عن سبب إيجابية تحليل المخدرات لبعض الأشخاص غير المتعاطين أحياناً، وذلك نتيجة تناول أحد أنواع الشوكولاتة المستوردة من الخارج، والتي يدخل نبات الخشخاش في مكوناتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"