عادي

مجلة «الجندي» تحيي يوم الصحة العالمي 2022 بإصدار خاص

أبرزت دور الإمارات المميّز وإنجازاتها الصحية محلياً وعالمياً
21:17 مساء
قراءة دقيقتين
أصدرت مجلة «الجندي» - التابعة لوزارة الدفاع - ملحقاً خاصاً بمناسبة يوم الصحة العالمي في 7 إبريل من كل عام، في إطار مواكبتها لمختلف المناسبات العالمية، وحرصها على إبراز الدور المميز لدولة الإمارات، وإنجازاتها الصحية محلياً وعالمياً.
وتضمن الإصدار الخاص - الذي جاء بعنوان «كوكبنا.. صحتنا» - مقالات حصرية لعدد من الوزراء والمسؤولين بدولة الإمارات، فضلاً عن محاور تضمّ موضوعات تبرز أهمية دور الدولة في النهوض بقطاعها الصحي، والإضاءة على إنجازاتها التي لم تقتصر على الصعيد المحلي، بل امتدت إلى مختلف أرجاء العالم.
وبعنوان «الصحة تاج على رؤوس الأصحاء»، قالت المجلة في كلمتها الرئيسة: إن دولة الإمارات أوْلَت القطاع الصحي اهتماماً خاصاً، لما ينطوي عليه من أهمية للجميع، لأن قيادتنا الرشيدة تدرك أن المجتمع السليم المعافى قادر على العطاء والبناء، ولا شيء يحافظ على صحة الإنسان أكثر من توفير الحياة الصحية من مأكل صحي ومسكن صحي ونشاط صحي. وهذا ما توفره القيادة الرشيدة لكل من يعيش على أرض الإمارات الطيبة، بل وامتدت أياديها الخَيِّرة إلى كل بقاع الأرض.
واستعرضت النجاحات التي حققتها الإمارات في تعاملها مع جائحة «كورونا»، حيث برعت منذ اليوم الأول لتفشي الفيروس، بالتعامل مع هذه الأزمة الصحية العالمية، وبزغ نجمها بوصفها إحدى أهم الدول التي اتخذت في الجائحة إجراءات وقائية وعلاجية فريدة.
وبعنوان «يد الإمارات البيضاء تجوب العالم بخدمات علاجية ومساعدات صحية».. أبرزت الدور الإنساني الكبير الذي للدولة، وما زالت في مدّ يد العون والمساندة لدول العالم في المجال الصحي.
وأفردت مساحات مهمة، لتروي قصص النجاح والتميّز التي تسطرها كوادر سلاح الخدمات الطبية في وزارة الدفاع على مختلف الصُّعُد، حيث باتت تشكل مدرسة وعنواناً للإنجازات والعمل الدؤوب. (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"