عادي

حرمان جمهور الشرطة العراقي من دخول الملاعب 5 مباريات

14:52 مساء
قراءة دقيقتين
بغداد: زيدان الربيعي
قررت لجنة الانضباط في الاتحاد العراقي لكرة القدم، حرمان جماهير الشرطة، من دخول الملاعب 5 مباريات، مع فرض غرامات مالية بحق عضو إدارة النادي عدي الربيعي،على خلفية الأحداث التي رافقت مباراة الشرطة ونفط الوسط.
يذكر أن تلك المباراة التي مثلت أول خسارة لفريق الشرطة هذا الموسم، كانت قد شهدت، بعد نهايتها أعمال شغب واعتداء على بعض اللاعبين والإداريين، إضافة لإطلاق بعض الجماهير لهتافات عنصرية ضد المحترفين.
وقالت لجنة الانضباط في بيان «تمت مناقشة تقريري مشرف وحكم المباراة، وكذلك تقرير المنسق الأمني ومشاهدة الفيديو الخاص بالمباراة، واطلعت اللجنة على ما ورد في أعلاه ولاحظت وجود تجاوز من قبل جمهور الشرطة، وكذلك من قبل عضو الهيئة الإدارية لنادي الشرطة عدي الربيعي».
وأضافت: «قررت اللجنة حرمان جمهور الشرطة من دخول الملعب على أرضه 5 مباريات، وكذلك حرمان عدي الربيعي من دخول الملاعب 5 مباريات، مع فرض غرامة مالية قدرها 3 ملايين دينار عراقي (حوالي ألفي دولار أمريكي)، ومنح الحق لإدارة ملعب النجف الدولي بحصر الأضرار والمطالبة بها من الجهة المتسببة».
وأصدرت الهيئة الإدارية لنادي الشرطة الرياضي بياناً قالت فيه، «تابعنا، بأسف شديد، القرارات، والتي أقل ما نقول عنها إنها عوراء ونظرت إلى القضية بعين لا مهنية، ناهيك عن السرعة في اتخاذ القرارات مقابل سكوتها المطبق لأشهر تجاه قضايا أخرى ربما كانت أكثر حساسية من تلك التي حدثت في ملعب النجف الدولي».
وتابعت، «نحن إذ نؤكد أننا سنسلك الطرق القانونية في استرداد حق نادينا وجماهيره التي تعرضت للاستفزاز خلال المباراة وبعدها، فضلاً على الضرب الذي تعرضوا له من أشخاص داخل الملعب أمام مرأى قوات حماية الملعب التي اكتفت بالتفرج، بل إن أحدهم ساهم بشكل سافر بضرب أحد مشجعي فريقنا وهذا موثق بالفيديو».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"