عادي
بوملحة يُهدي الدبلوماسيين حضور المسابقة درع الجائزة

إشادة بمستوى مسابقة دبي الدولية للقرآن وتطورها عبر 25 عاماً

01:19 صباحا
قراءة 3 دقائق
خلال فعاليات الجائزة القرآن الكريم

دبي:«الخليج»
يتنافس ستة متسابقين ضمن فعالية اليوم الثامن لمسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم في دورتها ال 25 (دورة اليوبيل الفضي) التي تقام فعالياتها في ندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر بدبي، وذلك بحضور المستشار إبراهيم محمد بوملحة رئيس اللجنة المنظمة للجائزة وأعضاء اللجنة وعدد من أعضاء السلك القنصلي والمسؤولين وحضور رعاة اليوم الثامن وجمهور الحضور المتابعين لفعاليات المسابقة.

فيما أهدى بوملحة، درع الجائزة للدبلوماسيين الذين حضروا لمؤازرة متسابقيهم.

يشارك في تصفيات المسابقة كل من نادي سعد جابر محمد من مصر وعبد الرحيم منصور يلوا من نيجيريا ومزمل وي مأ، من تايلاند وحسن موسى من ملاوي وعبدالغني أوري دبى من توجو وأبوبكر جالو من غينيا كوناكري.

وأشاد المستشار صلاح بوفروشة الفلاسي، المحامي العام الأول، رئيس نيابة السير والمرور في دبي بمستوى المسابقة وقال: «بتوجيهات من النائب العام المستشار عصام الحميدان تحرص النيابة العامة في دبي على رعاية فعاليات مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم منذ بدايتها وهي تحتفل مع الجائزة بيوبيلها الفضي ومرور 25 عاماً على انطلاقتها وقد حققت إنجازات وتنوعت فعالياتها وفروعها في خدمة كتاب الله وحفظة القرآن لتصبح بلا شك المسابقة الأولى دولياً ورافداً مهمّاً لخدمة كتاب الله ونقدم الشكر الجزيل لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مؤسس وراعي الجائزة لدعم سموه اللامحدود للجائزة وفروعها والشكر للمستشار إبراهيم بوملحة رئيس اللجنة المنظمة وأعضاء اللجنة المنظمة والقائمين على المسابقة على جهودهم وخدماتهم وفي ميزان حسناتهم ومتمنياً دوام التوفيق.

وكرَّم النيابة العامة في دبي لرعايتهم المسابقة وتسلم درع التكريم المستشار صلاح بوفروشة الفلاسي، كما أهدت النيابة العامة، درعها إلى جائزة دبي الدولية للقرآن تكريماً لها.

وقال إبراهيم كوليبالي القنصل المساعد لدولة ساحل العاج إن بلاده تحرص على المشاركة في مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم باعتبارها المسابقة الأولى دولياً ويشارك بها أفضل حفظة كتاب الله من أنحاء العالم وتقدم فيها دولة الإمارات جهوداً كبيرة لهم ونتشرف بالحضور لمؤازرة متسابقنا في هذه المسابقة المباركة ونتمنى التوفيق للجميع ونقدم الشكر الجزيل إلى اللجنة المنظمة على جهودهم الكبيرة وحسن التنظيم والاهتمام والرعاية لحفظة القرآن وحسن الاستقبال والتميز.

وأكدت آسيا موساوي القنصل العام المساعد بالقنصلية الجزائرية في دبي حرص بلادها على المشاركة في مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم منذ بدايتها وفي مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية باعتبارهما أكبر وأهم المسابقات التي تستقطب حفظة وحافظات كتاب الله من أنحاء العالم.

وأعرب المتسابق الجزائري بوبكر الهادي راجع 24 عاماً عن سعادته بالمشاركة في المسابقة، وأوضح أن والديه وشيخه ساعدوه حتى أتم دراسة المعاملات المالية المعاصرة في جامعة الأمير عبدالقادر في قسنطينة وينوي إتمام الإجازات العشر في القراءات ولديه إجازة في الحفظ برواية ورش عن نافع وله خمسة إخوة وأخوات منهم أخ يحفظ القرآن.

وقال المتسابق إسماعيل سيدبي من بوركينا فاسو إنه بدأ الحفظ في عمر ال 15 وأتّمه في عمر ال 18 وساعده محفّظه الشيخ أبوبكر تراوري على الحفظ وهو يدرس في معهد الفاروق بوبو جولاسو وله 20 أخاً وأختاً، ثلاثة منهم يحفظون القرآن.

وأضاف: أحب أن أكون عالماً في العلوم الشرعية والقراءات وعلوم القرآن ومعلماً له ويقدم الشكر للقائمين على المسابقة لحسن استضافتهم والاهتمام بحفظة كتاب الله وهو سعيد جداً للمشاركة في مسابقة دبي الدولية والتي تمنى المشاركة فيها وحقق الله أمنيته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"