عادي

الإمارات تدعو إلى إشراك المرأة في إحلال السلام بأوكرانيا

01:52 صباحا
قراءة دقيقتين
وفد الدولة خلال مشاركته في الاجتماع

دعت دولة الإمارات العربية المتحدة، أطراف الصراع في أوكرانيا إلى ضمان مشاركة المرأة بشكل كامل ومتساوٍ وهادف في جميع جهود إحلال السلام، مؤكدة أن المفاوضات الجارية بين روسيا وأوكرانيا، تطور إيجابي، ودعت إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية في جميع أنحاء أوكرانيا، من أجل إتاحة الفرصة لإجراء حوار بنّاء بين الأطراف وإنهاء المعاناة التي يسببها الصراع.

وشددت الدولة، في بيان أمام مجلس الأمن أمس الإثنين، على ضرورة تمكين المرأة من القيام بدور قيادي وإشراكها لا في مرحلة نهاية النزاع فقط، بل يجب إشراكها أيضاً في عمليات وضع الحل السلمي وتنفيذه. ولفتت الدولة في كلمتها إلى أنّ المرأة قادت جهود المصالحة المحلية والحوار لسنوات عديدة حتى الآن في شرق أوكرانيا، مشددة على أهمية الاعتراف بهذه الجهود والبناء عليها وحشدها، للدفع قدماً بمساعي تحقيق السلام.

وأشار بيان الدولة إلى ضرورة ضمان مشاركة النساء والفتيات في منع الصراعات وبناء السلام وتحقيق المصالحات وإعادة الإعمار، باعتبارهن عناصر فاعلة قادرة على قيادة الجهود المبذولة وتقديم الحلول، فضلاً عن أن مشاركتهن تؤدي لسلام أكثر استدامة وأطول أمداً.

ولفت البيان إلى الآثار البالغة للحرب في أوكرانيا على النساء والأطفال حول العالم، بدءاً من انعدام الأمن الغذائي، وارتفاع أسعار السلع الأساسية الذي يشعر النساء والفتيات في مختلف أنحاء العالم بأن حياتهن اليومية ومستقبلهن قد يتغيران بشكل مفاجئ، ما يستوجب الآن أكثر من أي وقت مضى، بذل جهود متضافرة تمنع حدوث ذلك، مشيرة إلى أنّ المخاطر المترتبة على انعدام الأمن الغذائي، وارتفاع أسعار السلع الأساسية ستكون عالية جداً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"