عادي
برعاية نهيان بن مبارك

«الإمارات للأمراض الجينية» تنظم فعالية في يوم «باركنسون»

21:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، رئيس «جمعية الإمارات للأمراض الجينية»، نظم «أصدقاء باركنسون الإمارات» في الجمعية، بالتعاون مع مجلس أصحاب الهمم، بشرطة دبي، جلسة تفاعلية مع طيف واسع من خبراء الباركنسون المعروفين عالمياً من أربع قارات، وعدد من الضيوف الفخريين، ولجنة الخبراء في العلاج الطبيعي، ولجنة خبراء المرضى من 11 جنسية، بحضور الدكتورة مريم مطر، مؤسسة الجمعية ورئيسة مجلس إدارتها.

تأتي الجلسة التفاعلية تزامناً مع «اليوم العالمي لباركنسون» الذي يحتفى به في 11 أبريل، ويصادف مولد الدكتور جيمس باركنسون، مكتشف المرض في 1817، ويعدّ فرصة مهمة لتعزيز الوعي ونشر المعرفة بهذا المرض الذي يعانيه 6.5 مليون في العالم.

تهدف الفعالية إلى تزويد المجتمع المستهدف، بالمستجدات العلمية المبشرة بالطرق الوقائية الفاعلة، بالكشف المبكر عن طفرات المرض والعوامل المحفزة للجينات، وأحدث العلاجات الدوائية والجينية ودورالمايكروبيوم والخلايا الجذعية.

وجرى عرض أحدث دراسة إماراتية تقارن بين الحالة المرضية والإكلينيكية والجينية والاستجابة العلاجية بين المرضى المحليين مقارنة بالمرضى من الجنسيات الأخرى، ومناقشة نتائجها الأولية، قبل النشر في واحدة من المجلات العلمية ذات المعيار الأعلى.

وقال حذيفة ابراهيم، قائد المجموعة في الجمعية: إن دعم المجتمع المستمر والرعاية الطبية الأحدث عالمياً السهلة الوصول والمتوافرة للجميع، أوجدت لنا واحدة من أفضل بيئات المعيشة لنا نحن مرضى «باركنسون»، لنمارس حياتنا بجودة عالية، ما يمكننا أن نصبح مشاركين بهمة في المجتمع. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"