عادي
لمواكبة النمو العمراني المتكامل والمستدام

إنشاء 23 حديقة مصغرة وإنجاز 11 مشروعاً متنوعاً في الظفرة

20:14 مساء
قراءة دقيقتين
حدائق الجمهور في الظفرة
إحدى الحدائق في منطقة الظفرة
تصاميم عصرية للمشاريع المنجزة

أبوظبي: عماد الدين خليل

كشفت بلدية منطقة الظفرة عن إنجازها 81% من المرحلة الأولى من مشروع إنشاء الحدائق المصغرة، حيث تم إنجاز 23 حديقة خلال العام الماضي 2021، لافتة إلى أنه جار العمل حالياً على إنشاء 12 حديقة أخرى في مدن منطقة الظفرة لخدمة الأسر والجمهور ضمن بنية تحتية ومرافق عامة لمواكبة النمو العمراني المتكامل والمستدام.

وأوضحت البلدية أن مشروع الحدائق المصغرة متعددة الاستخدامات يأتي ضمن عدد من المشروعات التي تنفذها لتوفير حدائق مصغرة قريبة من الأحياء السكنية في مناطق متفرقة، وفق تصاميم تلبي احتياجات السكان، وتسهم في تطوير المرافق العامة، ولتعزيز كفاءة إدارة الأصول والبنى التحتية والمرافق العامة، والحفاظ على فعاليتها لتعزيز جاذبية الإمارة ونمط وجودة الحياة.

وأنجزت البلدية 11 مشروعاً متنوعاً لتطوير البنية التحتية في كافة القطاعات للأراضي والأحياء السكنية والطرق وغيرها لتلبية احتياجات الجمهور بنسب إنجاز تراوحت بين 60% إلى 100%.

وأشارت البلدية إلى أن نسبة إنجاز مشروع البنية التحتية لحوض 21 بمدينة زايد بلغت 92%، كما بلغت نسبة إنجاز مشروع البنية التحتية للأراضي السكنية في محضر الييف بمدينة ليوا 73%، بينما بلغت نسبة إنجاز مشروع تأهيل البنية التحتية لحوض 18 وبينونة 94%، ومشروع البنية التحتية للأراضي السكنية في الحوضين الشرقي والغربي بمدينة غياثي بنسبة إنجاز 60%.

وأضافت أن هناك مشاريع مختلفة بنسبة إنجاز 100% وهي: مشروع البنية التحتية للأراضي السكنية في أحواض متفرقة في مدينة زايد، ومشروع تأهيل البنية التحتية للأحياء السكنية القديمة في حوض غرب 3 بمدينة زايد إضافة إلى ممشى مبرد بتقنية الليزر، ومشروع تأهيل الطريق المؤدي إلى جزيرة غاغا في رأس غميس، ومشروع الأحزمة الخضراء في مدينة غياثي ومدينة زايد وبينونة، والطريق المؤدي إلى قلعة الحصن بمدينة ليوا إضافة إلى مواقف السيارات، وتأهيل وصيانة الطريق من دوار مزيرعة إلى محضر بوصدين في مدينة ليوا، ومشروع واحة مدينة ليوا.

وأكدت البلدية توفير أفضل الخدمات لأصحاب الهمم وتسهيل كافة الإجراءات لهم عند تنفيذ المشاريع الخدمية بالحدائق والشواطئ والمرافق الترفيهية على مراعاة توفير متطلبات واحتياجات أصحاب الهمم من خلال تخصيص مناطق ألعاب خاصة لهم في الحدائق بما يتوافق مع معايير الأمن والسلامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"