عادي

رادوكانو تفوز بأولى مبارياتها بكأس «بيلي جين كينج» وتتعادل لبريطانيا

15:06 مساء
قراءة دقيقتين
إيما رادوكانو

براغ - رويترز

فازت إيما رادوكانو بأولى مبارياتها في كأس بيلي جين كينج للتنس، لتمنح بريطانيا نقطة حاسمة في مواجهتها بالتصفيات أمام جمهورية التشيك عقب انتصار صعب 7-5 و7-5 على التشيكية تيريزا مارتنتسوفا في طقس عاصف في براغ.

وخاضت رادوكانو بطلة أمريكا المفتوحة (19 عاماً)، أولى مبارياتها في عالم الاحتراف على الملاعب الرملية، لكنها تأقلمت تدريجياً على الملعب لتعوض تأخرها في المجموعتين لتدرك التعادل لبريطانيا في مواجهة من خمس مباريات بعد خسارة مواطنتها هاريت دارت 6-1 و6-0 أمام ماركيتا فوندروسوفا.

وتأخرت رادوكانو 4-5 وأنقذت نقطة للفوز بالمجموعة قبل فوزها بثلاثة أشواط متتالية لتحسم الفوز بالمجموعة الأولى.

وبعدها وجدت نفسها متأخرة 1-4 في المجموعة الثانية، لكنها نجحت في الفوز في ست من آخر سبعة أشواط لتقتنص الفوز بالمباراة.

وقالت رادوكانو، التي خاضت آخر مباراة على الملاعب الرملية في بطولة فرنسا المفتوحة للناشئات عام 2019: «هذه المباراة تعني الكثير بالنسبة لي لأنها الأولى لي في كأس بيلي جين كينج وأمثل بلادي في أول مباراة لي على الملاعب الرملية. اللعب على الملاعب الرملية يحتاج بعض التكيف. مع نشاط الرياح والظروف التي شهدتها المباراة كان التأقلم صعباً، لكنني فخورة بما حققته. في بداية المجموعة الثانية تراجعت بعض الشيء والجميع في الفريق قال إن قوتي تراجعت. كان من الصعب استعادة أدائي بقوة، لكنني سعيدة بنجاحي وقدرتي على الفوز في النهاية».

وفي وقت سابق، سحقت إيلينا ريباكينا، منافستها الألمانية لورا سيجموند 6-0 و6-1 في أكثر من ساعة واحدة بقليل بعد فوز يوليا بوتينتسيفا على أنجليك كيربر الحائزة ثلاث بطولات كبرى بنتيجة 3-6 و6-3 و6-2 لتمنح قازاخستان التقدم 2-0 على ألمانيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"