عادي
الارتفاعات تصل إلى 50% اعتباراً من 29 الجاري

لهيب الأسعار يحلّق بتذاكر السفر في العيد

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين
جانب من المسافرين عبر مطار دبي

دبي: أنور داود

واصلت أسعار تذاكر الطيران ارتفاعها خلال المرحلة المقبلة، في ظل الطلب القوي على السفر تزامناً مع عيد الفطر، حيث صعدت أسعار التذاكر من دبي إلى 4 وجهات عربية ما بين 25% إلى 52%، خلال عطلة عيد الفطر السعيد لعام 2022، مقارنة مع أسعار التذاكر خلال الفترة التي تسبق العيد، وذلك وفقاً لمسح «الخليج» على حجوزات شركات الطيران.

وأشارت بيانات مواقع الحجوزات وشركات الطيران إلى ارتفاع متواصل لأسعار تذاكر السفر خلال عطلة العيد ، وبدأت شركات الطيران بتسجيل ارتفاعات سعرية قوية اعتباراً من 29 إبريل الجاري، ومن المتوقع أن تعود الأسعار للارتفاع مرة أخرى خلال الصيف، بسبب الإجازات المدرسية.

وارتفعت أسعار تذاكر الطيران خلال العيد من دبي إلى الأردن بنسبة 44% لتصل إلى 2885 درهماً، مقارنة مع 2000 درهم في الأيام الأخيرة قبل العيد. وارتفعت أسعار التذاكر من دبي إلى بيروت بنسبة 30% إلى 2320 درهماً مقارنة مع 1780 درهماً، وسجلت أسعار التذاكر إلى القاهرة ارتفاعاً بنسبة 52% إلى 2300 درهم . وأشارت بيانات الحجوزات إلى ارتفاع أسعار تذاكر الطيران إلى الخرطوم بنسبة 25% إلى 2495 درهماً مقارنة مع 2000 درهم.

ويسهم سفر المقيمين في دولة الإمارات لقضاء عطلة عيد الفطر بين الأهل والأقارب في زيادة الطلب على السفر إلى الوجهات الإقليمية القريبة ، وعادة ما يرتفع الطلب على السفر إلى معظم الوجهات خلال العطلة الصيفية التي تتزامن مع الإجازات المدرسية في الدولة. ومع تخفيف القيود المفروضة على السفر الدولي في العديد من الوجهات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"